شبيبة فتح تعقد اجتماعا منسقيها ورؤساء مجالسها في القدس المفتوحة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت سكرتاريا حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية يوم أمس اجتماعا تنظيميا لمنسقي ورؤساء مجالس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة من مختلف الفروع، في لمقر الرئيسي لجامعة القدس المفتوحة في رام الله وذلك لمناقشة عددا من القضايا السياسية، والنقابية والحركية، بحضور رئيس شبيبة فتح حسن فرج،، ورئيس المجلس القطري زياد الواوي وأعضاء سكرتاريا الشبيبة وائل عويمر ومحمد كساب، وفادي حماد، ، وبمشاركة رؤساء مجالس اتحاد الطلبة والشبيبة من مختلف فروع القدس المفتوحة في الضفة الغربية.
حيث أكدت شبيبة فتح بأن العام الدراسي الجاري هو عام الحرية والانعتاق من الاحتلال، وذلك من خلال تصعيد المقاومة الشعبية ضد المحتل، وتنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة الوطنية في مختلف مناطق التماس معه، ومع قطعان مستوطنيه، كما أكدت شبيبة فتح التفافها حول القيادة الفلسطينية، وسياستها القائمة على تعرية الاحتلال، والحفاظ على صمود المواطن في الأرض، والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، وحقوق شعبنا الغير قابلة للتصرف، تحت قيادة الأخ الرئيس محمود عباس، قائد الحركة، ورمز الشرعية الفلسطينية، مؤكدة وقوفها صفا منيعا أمام كل محاولات النيل من صمودها في ظل المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن والإقليم، والمتمثلة بتساوق مصالح الانقلابيين والمتجنحين والمحتلين، لتقويض مشروعنا الوطني، مشيرة بأن شبيبة فتح هي القلعة الحصينة والأمينة على الحفاظ على وصايا الشهداء ضد كل المتربصين بفتح، فكرا ونهجا وقيادة وأعضاء .
كما ناقش المجتمعون الجهود المبذولة لتنظيم المؤتمر السابع لحركة فتح، مجمعين على ضرورة أن يشكل المؤتمر محطة فارقة نحو ترسيم حضور الشبيبة ضمن هياكل الحركة بشكل يضمن أن تاخذ دورها الحقيقي والطبيعي في الحياة السياسية والتنظيمية، ويحدد هياكلها ومؤسساتها بشكل يمكنها من عقد مؤتمراتها بعد المؤتمر السابع بشكل دوري، وشامل، من المؤسسات التعليمية، إلى المناطق والشعب والأقاليم، نحو عقد المؤتمر العام الأول لشبيبة فتح، كما طالبت شبيبة فتح بتمثيل يليق بحجم، ومنجزات، الشبيبة في المؤتمر السابع، كونها نبض الحركة، وحارسة نار بقائها، ومستقبلها، مؤكدة مطالبتها باستحداث مفوضية للشبيبة والأشبال والزهرات في المؤتمر السابع، تهتم بتعزيز حضور هذين القطاعين في الحياة التنظيمية .
وعلى الصعيد النقابي، فقد ناقش المجتمعون الجهود التي بذلت لاستقبال الطلبة الجدد في مختلف فروع القدس المفتوحة، وما قدمته شبيبة فتح من هدايا ترحيبية لهم، ومن لقاءات ارشادية لمختلف التخصصات، بالاضافة الى خططها اللاحقة نحو تنظيم المزيد من الانشطة الوطنية والنقابية والاكاديمية في هذا المجال، من خلال التكامل بين مؤسسة الشبيبة ومجالس اتحاد الطلبة، بهدف توفير كافة الأجواء التي من شانها أن تساهم في تسهيل نفقات، وأمور الحياة التعليمية على الطلبة، بما يضمن توفير أجود الخدمات التعليمية لهم.
وأكد سكرتير عام شبيبة فتح حسن فرج، بأن هذا الاجتماع هو باكورة سلسلة من اللقاءات الحركية التي تنظمها شبيبة فتح، مع مختلف مؤسساتها وقطاعاتها الميدانية، والطلابية، بهدف تعزيز حضور الشبيبة، وتوحيد رؤيتها نحو مختلف القضايا السياسية، والنقابية، والحركية، تكاملا مع دور قيادة الحركة، واستعدادها نحو تنظيم المؤتمر السابع للحركة، مؤكدا بأن سكرتاريا شبيبة فتح ستنظم خلال الأيام القادمة، عددا من الاجتماعات الأخرى مع ممثلي الشبيبة ومجالس الطلبة في مختلف الجامعات، والمدارس الثانوية، ولجان الشبيبة المتخصصة، مبرقا تحية شكر لادارة جامعة القدس المفتوحة على جهودها المستمرة، وتعاونها الدائم، مع الحركة الطلابية ومجالس اتحاد الطلبة، وهو الأمر الذي قاد نحو التطور المستمر والمضطرد في اعداد طلبتها، ونوعية التعليم بها.
فيما ذكر زياد الواوي بأن المجلس القطري، وبالتنسيق مع مجالس اتحاد الطلبة في مختلف فروع القدس المفتوحة في الوطن، مستمر في وضع خططه، وتنفيذ يرامجه المقرة نحو تعزيز دور الحركة الطلابية في التنمية والبناء والقرار، والعمل نحو استمرار جامعة القدس المفتوحة بدورها التنموي والوطني على مختلف الأصعدة.
عقدت سكرتاريا حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية يوم أمس اجتماعا تنظيميا لمنسقي ورؤساء مجالس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة من مختلف الفروع، في لمقر الرئيسي لجامعة القدس المفتوحة في رام الله وذلك لمناقشة عددا من القضايا السياسية، والنقابية والحركية، بحضور رئيس شبيبة فتح حسن فرج،، ورئيس المجلس القطري زياد الواوي وأعضاء سكرتاريا الشبيبة وائل عويمر ومحمد كساب، وفادي حماد، ، وبمشاركة رؤساء مجالس اتحاد الطلبة والشبيبة من مختلف فروع القدس المفتوحة في الضفة الغربية.
حيث أكدت شبيبة فتح بأن العام الدراسي الجاري هو عام الحرية والانعتاق من الاحتلال، وذلك من خلال تصعيد المقاومة الشعبية ضد المحتل، وتنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة الوطنية في مختلف مناطق التماس معه، ومع قطعان مستوطنيه، كما أكدت شبيبة فتح التفافها حول القيادة الفلسطينية، وسياستها القائمة على تعرية الاحتلال، والحفاظ على صمود المواطن في الأرض، والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، وحقوق شعبنا الغير قابلة للتصرف، تحت قيادة الأخ الرئيس محمود عباس، قائد الحركة، ورمز الشرعية الفلسطينية، مؤكدة وقوفها صفا منيعا أمام كل محاولات النيل من صمودها في ظل المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن والإقليم، والمتمثلة بتساوق مصالح الانقلابيين والمتجنحين والمحتلين، لتقويض مشروعنا الوطني، مشيرة بأن شبيبة فتح هي القلعة الحصينة والأمينة على الحفاظ على وصايا الشهداء ضد كل المتربصين بفتح، فكرا ونهجا وقيادة وأعضاء .
كما ناقش المجتمعون الجهود المبذولة لتنظيم المؤتمر السابع لحركة فتح، مجمعين على ضرورة أن يشكل المؤتمر محطة فارقة نحو ترسيم حضور الشبيبة ضمن هياكل الحركة بشكل يضمن أن تاخذ دورها الحقيقي والطبيعي في الحياة السياسية والتنظيمية، ويحدد هياكلها ومؤسساتها بشكل يمكنها من عقد مؤتمراتها بعد المؤتمر السابع بشكل دوري، وشامل، من المؤسسات التعليمية، إلى المناطق والشعب والأقاليم، نحو عقد المؤتمر العام الأول لشبيبة فتح، كما طالبت شبيبة فتح بتمثيل يليق بحجم، ومنجزات، الشبيبة في المؤتمر السابع، كونها نبض الحركة، وحارسة نار بقائها، ومستقبلها، مؤكدة مطالبتها باستحداث مفوضية للشبيبة والأشبال والزهرات في المؤتمر السابع، تهتم بتعزيز حضور هذين القطاعين في الحياة التنظيمية .
وعلى الصعيد النقابي، فقد ناقش المجتمعون الجهود التي بذلت لاستقبال الطلبة الجدد في مختلف فروع القدس المفتوحة، وما قدمته شبيبة فتح من هدايا ترحيبية لهم، ومن لقاءات ارشادية لمختلف التخصصات، بالاضافة الى خططها اللاحقة نحو تنظيم المزيد من الانشطة الوطنية والنقابية والاكاديمية في هذا المجال، من خلال التكامل بين مؤسسة الشبيبة ومجالس اتحاد الطلبة، بهدف توفير كافة الأجواء التي من شانها أن تساهم في تسهيل نفقات، وأمور الحياة التعليمية على الطلبة، بما يضمن توفير أجود الخدمات التعليمية لهم.
وأكد سكرتير عام شبيبة فتح حسن فرج، بأن هذا الاجتماع هو باكورة سلسلة من اللقاءات الحركية التي تنظمها شبيبة فتح، مع مختلف مؤسساتها وقطاعاتها الميدانية، والطلابية، بهدف تعزيز حضور الشبيبة، وتوحيد رؤيتها نحو مختلف القضايا السياسية، والنقابية، والحركية، تكاملا مع دور قيادة الحركة، واستعدادها نحو تنظيم المؤتمر السابع للحركة، مؤكدا بأن سكرتاريا شبيبة فتح ستنظم خلال الأيام القادمة، عددا من الاجتماعات الأخرى مع ممثلي الشبيبة ومجالس الطلبة في مختلف الجامعات، والمدارس الثانوية، ولجان الشبيبة المتخصصة، مبرقا تحية شكر لادارة جامعة القدس المفتوحة على جهودها المستمرة، وتعاونها الدائم، مع الحركة الطلابية ومجالس اتحاد الطلبة، وهو الأمر الذي قاد نحو التطور المستمر والمضطرد في اعداد طلبتها، ونوعية التعليم بها.
فيما ذكر زياد الواوي بأن المجلس القطري، وبالتنسيق مع مجالس اتحاد الطلبة في مختلف فروع القدس المفتوحة في الوطن، مستمر في وضع خططه، وتنفيذ يرامجه المقرة نحو تعزيز دور الحركة الطلابية في التنمية والبناء والقرار، والعمل نحو استمرار جامعة القدس المفتوحة بدورها التنموي والوطني على مختلف الأصعدة.
