تربية قلقيلية وبالتعاون مع مكتب المحافظ تنظم فعالية رسم لطلبة المدارس

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وبالتعاون مع مكتب محافظ محافظة قلقيلية فعالية رسم لطلبة المدارس، تعبّر عن حياتهم ومعاناتهم اليومية ورغبتهم بالعيش بسلام وكرامة كباقي اطفال العالم.

وقد افتتح الفعالية التي تم تنظيمها في مدرستي بنات الشارقة الاساسية وبنات يوسف عودة الاساسية، كل من نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومحمد خضر مدير عام الشؤون العامة في محافظة قلقيلية، وشارك في الفعالية حوالي 120 طفل وطفلة من مدارس المحافظة من الموهوبين بالرسم.

نائلة فحماوي رحبت بالأطفال المشاركين في الفعالية، واكدت على حق اطفال فلسطين في العيش بحرية وامان في ظل دولتهم المستقلة، كباقي شعوب الارض، واشارات الى ان الفعالية تهدف الى حث الطلبة الموهوبين للتعبير عن رغبتهم بالحرية والامن والسلام والتحرر من ظلم الاحتلال وقهره لكل معالم الحياة الفلسطينية، واضافت فحماوي بأنه سيتم المشاركة في هذه الرسومات في مسيرات تنظمها النساء في فلسطين وخارج فلسطين للمطالبة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وانهاء الاحتلال، وشكرا فحماوي ادارة مدرستي بنات الشارقة الاساسية وبنات يوسف عودة الاساسية على احتضان الفعالية، والاقسام التي اشرف على تنظيم الفعالية ومعلمي ومعلمات التربية الفنية في المدارس.

من جانبه عبّر محمد خضر عن اعجابه بمستوى رسومات الاطفال المشاركين في الفعالية، داعيا اياهم الى التعبير عن ذاتهم واحلامهم من خلال الرسومات والفن، مشيرا الى ان معركة الشعب الفلسطيني تجاه اقامة دولته المستقلة هي معركة حضارية تتضمن الثقافة والفن، شاكرا جهود مديرية التربية والتعليم في تنظيم وتنفيذ الفعالية.

وقد اشرف على تنفيذ الفعالية اقسام العلاقات العامة والنشاطات والاشراف التربوي، ولجنة اشراف مكونة من مشرف الفن روحي عرمان ومشرفة المرشدات ضياء نصار ومجموعة من معلمات التربية الفنية.