ذويب يطالب بردع المخالفين لقانون العمل الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
طالب إبراهيم ذويب سكرتير كتلة الوحدة ألعماليه في فلسطين وعضو الامانه العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين بفرض عقوبات رادعه بحق كافة المشغلين الذين لا يطبقون قانون العمل الفلسطيني وخاصة فيما يتعلق بقوانين السلامة والصحة ألمهنيه في أماكن العمل. 

جاءت أقوال ذويب هذه خلال تفقده لمصابي حادث انهيار السقالات في احد المباني قيد الإنشاء في رام الله والذين يخضعون للعلاج في مجمع فلسطين الطبي والذي أدى إلى وفاة احد العاملين فيه، إضافة لزيارة موقع الحادث وأوضح ذويب بان غياب شروط السلامة والصحة ألمهنيه في مواقع العمل يعني القتل والموت لعمالنا بفعل الحوادث المتزايدة في فلسطين والتي أدت إلى وفاة 49 عاملا في العام المنصرم 2015م. 

وشدد ذويب على أهمية قيام الحكومة ممثلة بوزارة العمل  بواجبها وتحمل مسؤولياتها أمام اتساع وتزايد حوادث العمل المميتة وذلك عن طريق تكثيف حملاتها الرقابية والتفتيشية للمنشات والمباني والمصانع والعمل على إجبارها بتطبيق قانون العمل وخاصة فيما يتعلق بقوانين و إجراءات السلامة والصحة ألمهنيه وإغلاق وردع المنشات المخالفة وفرض الغرامات والعقوبات الجزائية ألرادعه على كافة المنشات والتي لا تلتزم بقواعد السلامة والصحة ألمهنيه ولا توفر لعمالها ومستخدميها بيئة وشروط عمل أمنه . 

وطالب ذويب البلديات بتحمل مسؤولياتها أيضا في الرقابة والتفتيش على المنشات للتأكد من سلامة أوضاعها وتوفيرها للعاملين فيها أدوات الوقاية والسلامة واتخاذها لكافة التدابير اللازمة لحماية عامليها والحفاظ على أرواحهم.