أبو دقة تعلن اضربها عن الطعام وتطالب الرئيس للاهتمام بحالتها الإنسانية
رام الله - دنيا الوطن-خالد البطران
أعلنت الجريحة الفلسطينية نداء أبو دقة من سكان مدينة خانيونس إضرابها عن الطعام حتى إشعار آخر بسبب الإهمال الملحوظ بحالتها من قبل دائرة العلاج بالخارج وطالبت نداء الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأصحاب الاختصاص للاهتمام بحالتها الإنسانية .
جاء هذا بعد إبلاغها من الدكتور المختص بحالتها أنه لا علاج لها في مستشفيات الضفة وأنه من الممكن إرجاعها لقطاع غزة ، بعد أن غادرت صباح يوم الأحد الماضي لتلقي العلاج فور وصول رسالة الموافقة لاستكمال علاجها من قبل الجانب الإسرائيلي عبر دائرة التنسيق في الشؤون المدنية ، وذلك بعد إطلاق العديد من
الحملات والمناشدات عبر المواقع الإخبارية و مواقع التواصل الاجتماعي .
وقالت أبو دقة في منشور نشرته عبر صفحتها على الفيس بوك أنها تتأمل أن ينظر الرئيس والمسؤولين إلى حالتها الإنسانية بعينِ من الرحمة والوقوف بجانبها .
في سياق متصل طالبت الجريحة الرئيس الفلسطيني أبو مازن بمقابلته شخصياً لينظر لحالتها بأم عينيه ، مؤكدة على حقها في العلاج أو أن تسير على عكاز لما سيخفف من معاناتها قليلاً ، آمله أن تتم مساعدتها .
وناشدت نداء في مدونة نشرتها عبر صفحتها على الفيس بوك جميع نشطاء الإعلام المجتمعي والصحفيين بتفعيل قضية علاجها بالخارج إلى حين الحصول على حقها وتحقيق أبسط مطالبها ، رافضة بشكل قاطع سياسة (البنج) كما وصفتها التي تمارسها دائرة العلاج بالخارج من أجل إسكات المتضامنين معها .
يشار إلى وجود محاولات عديدة من الأهل والمواطنين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى لفت النظر لقضية نداء من خلال المناشدات والحملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإطلاق العديد من الهاشتاق مثل #نداء_لازم_تتعالج وهو الهاشتاق المنتشر على موقع الفيس بوك للضغط على الجهات المعنية من أجل تحويل نداء لنقلها إلى دولة أخرى يمكن أن تتعالج فيها .
عليك أن تتخيل عزيزي القارئ حجم الفرح الذي سيتحول إلى نكسة وخصوصاً بعد إخراجها من غزة إلى رام الله وزرع بصيص من الأمل لدى الجريحة المكلوم على أمرها نداء أبو دقة ، بكاء ورجاء وأمنيات لا تتركوها لوحدها ، فكونوا بجانبها .
يذكر أن "نداء" قد أصيبت بالشلل الذي لازمها منذ عامين في الجزء السفلي من جسدها جراء إصابتها بشظية من قذيفة صاروخية أطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة .

أعلنت الجريحة الفلسطينية نداء أبو دقة من سكان مدينة خانيونس إضرابها عن الطعام حتى إشعار آخر بسبب الإهمال الملحوظ بحالتها من قبل دائرة العلاج بالخارج وطالبت نداء الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأصحاب الاختصاص للاهتمام بحالتها الإنسانية .
جاء هذا بعد إبلاغها من الدكتور المختص بحالتها أنه لا علاج لها في مستشفيات الضفة وأنه من الممكن إرجاعها لقطاع غزة ، بعد أن غادرت صباح يوم الأحد الماضي لتلقي العلاج فور وصول رسالة الموافقة لاستكمال علاجها من قبل الجانب الإسرائيلي عبر دائرة التنسيق في الشؤون المدنية ، وذلك بعد إطلاق العديد من
الحملات والمناشدات عبر المواقع الإخبارية و مواقع التواصل الاجتماعي .
وقالت أبو دقة في منشور نشرته عبر صفحتها على الفيس بوك أنها تتأمل أن ينظر الرئيس والمسؤولين إلى حالتها الإنسانية بعينِ من الرحمة والوقوف بجانبها .
في سياق متصل طالبت الجريحة الرئيس الفلسطيني أبو مازن بمقابلته شخصياً لينظر لحالتها بأم عينيه ، مؤكدة على حقها في العلاج أو أن تسير على عكاز لما سيخفف من معاناتها قليلاً ، آمله أن تتم مساعدتها .
وناشدت نداء في مدونة نشرتها عبر صفحتها على الفيس بوك جميع نشطاء الإعلام المجتمعي والصحفيين بتفعيل قضية علاجها بالخارج إلى حين الحصول على حقها وتحقيق أبسط مطالبها ، رافضة بشكل قاطع سياسة (البنج) كما وصفتها التي تمارسها دائرة العلاج بالخارج من أجل إسكات المتضامنين معها .
يشار إلى وجود محاولات عديدة من الأهل والمواطنين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى لفت النظر لقضية نداء من خلال المناشدات والحملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإطلاق العديد من الهاشتاق مثل #نداء_لازم_تتعالج وهو الهاشتاق المنتشر على موقع الفيس بوك للضغط على الجهات المعنية من أجل تحويل نداء لنقلها إلى دولة أخرى يمكن أن تتعالج فيها .
عليك أن تتخيل عزيزي القارئ حجم الفرح الذي سيتحول إلى نكسة وخصوصاً بعد إخراجها من غزة إلى رام الله وزرع بصيص من الأمل لدى الجريحة المكلوم على أمرها نداء أبو دقة ، بكاء ورجاء وأمنيات لا تتركوها لوحدها ، فكونوا بجانبها .
يذكر أن "نداء" قد أصيبت بالشلل الذي لازمها منذ عامين في الجزء السفلي من جسدها جراء إصابتها بشظية من قذيفة صاروخية أطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة .

