بالصور و الفيديو .. لأول مرة داخلية غزة تنظم بطولة كرة القدم لنزلائها
خاص دنيا الوطن - محمد عوض
نظمت وزارة الداخلية بغزة وادارة السجون مباراة في كرة القدم بين 5 مراكز مركزية على مستوى قطاع غزة، بمشاركة 50 نزيل مابين نزيل وموقوف وحضر المبارة كلاً من ادارة سجون غزة واللواء ابو عبيدة الجراح ومدراء المراكز والهيئات العسكرية والشرطية، اضافةً ممثلين عن مؤسسة زاد الخير للإغاثة والتنمية بصفتها ممولة لهذه المبادرة والمباراة الأولى من نوعها .
وقال أحد النزلاء "لمراسلنا " وهو محكوم ١٢ عام قضى منهم ٥ اعوام بأن هذه المبادرة تعد خطوة ايجابية في تنمية مهارات النزيل او السجين، وتعزز مبادء التهذيب النفسي والعقلي - حسب وصفه .














نظمت وزارة الداخلية بغزة وادارة السجون مباراة في كرة القدم بين 5 مراكز مركزية على مستوى قطاع غزة، بمشاركة 50 نزيل مابين نزيل وموقوف وحضر المبارة كلاً من ادارة سجون غزة واللواء ابو عبيدة الجراح ومدراء المراكز والهيئات العسكرية والشرطية، اضافةً ممثلين عن مؤسسة زاد الخير للإغاثة والتنمية بصفتها ممولة لهذه المبادرة والمباراة الأولى من نوعها .
وقال أحد النزلاء "لمراسلنا " وهو محكوم ١٢ عام قضى منهم ٥ اعوام بأن هذه المبادرة تعد خطوة ايجابية في تنمية مهارات النزيل او السجين، وتعزز مبادء التهذيب النفسي والعقلي - حسب وصفه .
وطالب النزيل المؤسسات الدولية والمعنية بضرورة تكثيف الدعم لإدارة السجون من اجل توفير بيئة مناسبة داخل مراكز التوقيف والاعتقال واستمرار المبادرات الرياضية والعقلية والثقافية .
بدوره قال اللواء ابو عبيدة الجراح رئيس الاتحاد العام للرياضة العسكرية بأن هذه المبادرة الرياضية بداية في الطريق السويّ لتهذيب سلوك النزيل وفتح فرصة لدمجه مع فئات المجتمع المحلي .
وثمن اياد البزم الناطق بإسم وزارة الداخلية بغزة هذه الخطوة الذي وصفها بالثمينة التي تهدف لفتح الأفق والمجال للنزلاء من أجل ترتيب افكارهم من خلال الرياضة والثقافة والتثقيف الديني .














