بالفيديو .. مطالبات بإدخال الإسمنت ... عمال إتحاد الصناعات يعتصمون أمام الأمم المتحدة
خاص دنيا الوطن- سوزان الصوراني
نظم اتحاد الصناعات و المقاولين و الغرف التجارية اليوم الثلاثاء بغزة اعتصاما تظاهريا استنكارا لوقف اسرائيل إدخال الاسمنت إلى قطاع غزة و احتجاجا على وقف نظام السيستم ودعوات لإلغاء آلية الأمم المتحدة التي تسري في غزة ومطالبات بتسهيل عمل قطاعات واسعة من الإنشاءات والصناعات.
ما صعد الأزمة هو ثلاثة حروب قضت على إعمار القطاع و دمرت العديد من المناطق، ما دعى الى ضرورة الحصول على الاسمنت ومواد البناء لإعادة الإعمار من جديد، وهذا ما يتوقف على سماح إسرائيل بدخولها القطاع عبر معبر كرم أبو سالم.
و أوضح الإتحاد خلال اعتصامه أمام مقر الأمم المتحدة السياسات الاسرائيلية التعسفية على كافة مناحي الحياة لاسيما قطاع الصناعات الإنشائية و موردي الإسمنت.
و أشار علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة في لقاء خاص لدنيا الوطن بأن مطالبات العمال تكمن في فتح المعابر و السماح بدخول الإسمنت وأدوات البناء ، وهي ما يقف أمامها حال الكثير من العمال دون مصدر دخل لأسرهم، مبينا أنه لم يتم تلبية سوى 16% من احتياجات إعادة إعمار قطاع غزة.
ودعا الحايك الى إدخال الإسمنت و أدوات البناء دون أي شروط تلبية لاستكمال مشاريع إعادة الإعمار.
وعبر أحد العمال المتظاهرين عن استيائهم من الوضع الذي يتعرضون له مؤكدين أن إيقاف وصول الإسمنت يعني إيقاف مناحي الحياة و العمل داخل القطاع، محملا الحكومات مسؤولية إيقاف العمل و إفشال عملية إعمار القطاع.
نظم اتحاد الصناعات و المقاولين و الغرف التجارية اليوم الثلاثاء بغزة اعتصاما تظاهريا استنكارا لوقف اسرائيل إدخال الاسمنت إلى قطاع غزة و احتجاجا على وقف نظام السيستم ودعوات لإلغاء آلية الأمم المتحدة التي تسري في غزة ومطالبات بتسهيل عمل قطاعات واسعة من الإنشاءات والصناعات.
ما صعد الأزمة هو ثلاثة حروب قضت على إعمار القطاع و دمرت العديد من المناطق، ما دعى الى ضرورة الحصول على الاسمنت ومواد البناء لإعادة الإعمار من جديد، وهذا ما يتوقف على سماح إسرائيل بدخولها القطاع عبر معبر كرم أبو سالم.
و أوضح الإتحاد خلال اعتصامه أمام مقر الأمم المتحدة السياسات الاسرائيلية التعسفية على كافة مناحي الحياة لاسيما قطاع الصناعات الإنشائية و موردي الإسمنت.
و أشار علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة في لقاء خاص لدنيا الوطن بأن مطالبات العمال تكمن في فتح المعابر و السماح بدخول الإسمنت وأدوات البناء ، وهي ما يقف أمامها حال الكثير من العمال دون مصدر دخل لأسرهم، مبينا أنه لم يتم تلبية سوى 16% من احتياجات إعادة إعمار قطاع غزة.
ودعا الحايك الى إدخال الإسمنت و أدوات البناء دون أي شروط تلبية لاستكمال مشاريع إعادة الإعمار.
وعبر أحد العمال المتظاهرين عن استيائهم من الوضع الذي يتعرضون له مؤكدين أن إيقاف وصول الإسمنت يعني إيقاف مناحي الحياة و العمل داخل القطاع، محملا الحكومات مسؤولية إيقاف العمل و إفشال عملية إعمار القطاع.
