7 حيل عليك تجربتها ان كنت أم جديدة

7 حيل عليك تجربتها ان كنت أم جديدة
رام الله - دنيا الوطن
كأي أم جديدة وجدت عددًا كبيرًا من النصائح يحاصرني من كل المحيطين، لا أنكر أنني استفدت من بعضها الكثير واعتبرتها حيلًا عملية تنفع كل أم تمارس مهام الأمومة لأول مرة، واليوم أردت أن أنقلها بعضها إليكِ.

هذه بعض الحيل المجرّبة:1- استخدام المناديل المبللة: أغلبنا يلجأ إلى المناديل المبللة خلال عملية تغيير الحفاض أو مسح أيدي الرضيع، ولكن الاكتشاف الجديد هو أنها يمكن أن تستخدم في مسح الكشط بصورة تامة، استخدميها فورًا مكان الكشط، سواء على ملابسك أو ملابس الرضيع أو حتى السرير، خلال ثوانٍ ينظف السطح وتختفي الرائحة تمامًا.

2- اختيار الحقائب ذات الذراع الواحد الطويل Cross: من أكثر أشكال الحقائب العملية خلال الشهور الأولى، لأن غالبًا ما تكون يداكِ مشغولتين بحمل الرضيع أو حقيبته.

3- غسل البافيتات والملابس المتسخة: بعض مراحل اتساخ الملابس، مثل حدوث تسريب لن تستطيع الغسالة تنظيفه بصورة تامة، ولهذا غسل هذه القطع في الحوض باستخدام صابون الرضع وشطفها جيدًا قبل وضعها في الغسالة يساعد في الحصول على النظافة التامة.

4- ترتيب حقيبة الرضيع بشكل دائم: تحضير حقيبة الرضيع بشكل مسبق، على أن يتم وضع الأساسيات بها، مثل: الحفاضات، مناديل مبللة، بافيتة، طقم كامل زائد، كوفرتة صغيرة، ناموسية، وبذلك يتم وضع الببرونات أو كوفر الرضاعة في آخر لحظات، وتوفري الكثير من الوقت قبل الخروج.


5- إنشاء بريد إلكتروني للرضيع: خلال الشهور الأولى تمتلئ ذاكرة الموبايل بعدد ضخم جدًا من الصور والفيديوهات، ولحفظ هذه الذكريات من الضياع، أنشئي بريدًا إلكترونيًا باسمه وأرسلي الصور أولًا بأول مع كتابة ملخص قصير لشرح تطورات كل شهر.

6- تحضير كل أدوات تغيير الحفاض قبل البدء: حتى لا تتركي الرضيع فترة وأنتِ تبحثين عن أدوات الغيار، ضعيها كلها معًا، وحتى لا تتسخ يديك بكريم الغيار وأنتِ تحضرين أي منها، ومنعًا لترك الرضيع عاريًا فترة طويلة.

7- استخدام الفوط الصغيرة: إذا كان الرضيع ولدًا، فأنتِ دون شك من المؤكد أنكِ تعرضتِ يومًا لأكثر المواقف المضحكة، وهي أن يتبول الرضيع لحظة فتح الحفاض للتغيير، ولهذا فإن وضع فوطة صغيرة على عضوه سيمنع الكثير من البلل بالنسبة لكِ.

التعليقات