اختتام إعمال الدورة التدريبية حول "نظم المعلومات الجغرافية باستخدام برنامج Arc GIS"

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت بمقر المنظمة العربية للتنمية الزراعية فى الخرطوم أعمال الدورة التدريبية القُطرية حول"نظم المعلومات الجغرافية باستخدام برنامج Arc GIS"، وذلك لصالح (17) مشارك من الكوادر السودانية المختصة.

تلقى المشاركون خلال البرنامج التدريبي والذي استمر لمدة خمسة أيام محاضرات نظرية وبرامج عملية تطبيقية، وذلك بغية تعزيز معرفة المتدربين بنظم المعلومات الجغرافية واستخدام برنامج Arc GIS لتوفير كفاءات وطنية مدربة على استخدام البرنامج وقادرة على مواكبة تطوره.

يساعد هذا البرنامج التدريبي الكوادر في تحقيق أهداف خطط التنمية الزراعية وتقديم الاستشارات والمشاركة في المشاريع التنموية المستدامة ،وقادرة على فهم وعرض وتجهيز وتفسير الأنواع المختلفة من المرئيات والخرائط الطبوغرافية وقواعد البيانات ،بحيث تكون قادرة على استخلاص المعلومات المطلوبة باستخدام المنهجية الملائمة وإنشاء الخرائط النوعية وقواعد البيانات المختلفة وإخراجها وإنتاجها في صوره بيانات رقميه وخرائط وجداول.