بالفيديو .. غزة تشارك لأول مرة في حملة عربية من أجل رعاية مرضى السرطان
خاص دنيا الوطن - محمد عوض
نفذت جمعية برنامج العون والأمل لرعاية مرضى السرطان أمس فعالية احتفالية بمناسبة شهر أكتوبر الوردي، وانطلاقا لحملة " إنت الحياة .. إفحصي وطمنينا عليكي " التي تهدف لحماية ورعاية مريضات السرطان والناجيات منه على مستوى الوطن العربي، تشمل فلسطين وخصوصاً قطاع غزة .
بدورها قالت إيمان شنن مدير برنامج العون والأمل لرعاية مرضى السرطان بأن فلسطين تشارك ولأول مرة في حملة عربية تهدف لتوصيل رسالة للعالم بأن غزة قادرة على ادارة الحملات الاقليمية، ولكن القطاع الخاص اثبت نفسه في تغطية تكاليف حملة رعاية مرضى السرطان، حتى نهاية شهر أكتوبر تحت مسمى (إنتى الحياة ).
نفذت جمعية برنامج العون والأمل لرعاية مرضى السرطان أمس فعالية احتفالية بمناسبة شهر أكتوبر الوردي، وانطلاقا لحملة " إنت الحياة .. إفحصي وطمنينا عليكي " التي تهدف لحماية ورعاية مريضات السرطان والناجيات منه على مستوى الوطن العربي، تشمل فلسطين وخصوصاً قطاع غزة .
بدورها قالت إيمان شنن مدير برنامج العون والأمل لرعاية مرضى السرطان بأن فلسطين تشارك ولأول مرة في حملة عربية تهدف لتوصيل رسالة للعالم بأن غزة قادرة على ادارة الحملات الاقليمية، ولكن القطاع الخاص اثبت نفسه في تغطية تكاليف حملة رعاية مرضى السرطان، حتى نهاية شهر أكتوبر تحت مسمى (إنتى الحياة ).
وأضافت شنن بان قلة التركيز على مريضات السرطان يؤثر سلباً على رعايتهن، والاعتناء بهن، مطالبة بتكثيف وتسخير كافة الجهود الدولية والمحلية من أجل صقل كل الدعم من أجل توفير بيئة أمنة للسيدات المصابات والناجيات حتى نهاية هذا المرض القاتل التي تستطيع المرأة الفلسطينية مقاتلته ومواجهته بكفاحها واصرارها.
من جانبه قال المهندس أشرف اليازوري مدير نادي الجواد للفروسية، وأحد ابرز الداعمين لحملة اكتوبر بأن المرأة الفلسطينية كالفارس تستطيع التغلب على الصعاب وأن تكون نداً لأي مرضٍ وأي عائق، ونوصل رسالة للمصابات أن يكون كالفارسات قويات البنية والارادة تجاه هذا المرض .
يذكر بأن برنامج العون والأمل لرعاية مرضى السرطان يشارك سنوياً في شهر أكتوبر حملات وفعاليات موسعة من أجل حماية ورعاية مرضى السرطان في قطاع غزة .
