جمعية ترقوميا الخيرية توزع كفالات الأيتام ومساعدات عينية للاسر المحتاجة

رام الله - دنيا الوطن
وزعت جمعية ترقوميا الخيرية، كفالات نقدية، على الأيتام المكفولين لدى الجمعية، وذلك بتمويل من الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين / كفر قاسم وعدة جهات مانحة.

وقال رئيس الجمعية محمد ابو دبوس إن الجمعية وزعت مبلغ (14040) شيكل على (69) يتيم خلال هذا الشهر،حيث استفادت (36) أسرة من هذا البرنامج، وأن الجمعية تولي اهتمام بالغ لشريحة الأيتام في المجتمع في ظل غياب الأب ومقومات الحياة والرعاية الكاملة.

وأكد ابو دبوس أن الجمعية ماضية في مساعدة الفئات الفقيرة والأشد فقراً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة؛ وأوضح أن اختيار الأيتام تم بعد أن نفذت الجمعية الأبحاث والدراسات الميدانية اللازمة للتأكد من حاجتهم لبرنامج الكفالة، الذي يخصص مبلغ مالي شهريا لكل يتيم، منوهاً بأن هذه المساعدات تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الجمعية بدعم ومساندة من الجمعيات الخيرية وأهل الخير لمساعدة الأيتام والأرامل لتجاوز المحنة الاقتصادية التي يمرون بها.

وقال ان جمعية ترقوميا الخيرية ستستمر في توزيع المساعدات النقدية والعينية على الأيتام والمحتاجين من أجل خدمة أوسع شريحة من الأيتام ، تماشيا مع أهداف الجمعية الخيرية ورسالتها الإنسانية السامية تجاه تلك الأسر، للتخفيف عن كاهلها في ضوء تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

حيث تعاقدت الجمعية مع الافران والمخابز في ترقوميا ووزعت قسائم شرائية بقيمة 10 كيلو خبز لكل يتيم في الاسرة والاسر المحتاجة بناء على كشف معد مسبقاً لهذا الغرض .

كما وتنفذ جمعية ترقوميا الخيرية مشاريع متعددة عبر الطرود الغذائية والقسائم الشرائية والمساعدات النقدية والعينية والكفالات التعليمية والأسرية وتقديم الخدمات الطبية لكافة الاهالي والمواطنين ، حيث وزعت جمعية ترقوميا الخيرية خلال فترة عيد الاضحى المبارك مئات الحصص من لحوم الاضاحي على الاسر المحتاجة.

وقد وضعت ادارة الجمعية خطة متكاملة لتغطية احتياجات الاسر الفقيرة والايتام ضمن الامكانيات التي تتوفر لديها ، كما ان الادارة وضعت خطة لترتيب برنامج كفالات محلية من اهل المنطقة ، وقد بدأ العديد من اهل الخير بحجز نسبة مشاركة في كفالة الايتام.

ودعت الجمعية دعت اهل الخير لترسيخ مبدأ المسؤولية المجتمعية من التجار وأصحاب الأموال من المؤسسات والشركات والأفراد، للمساهمة في دعم الفقراء والمحتاجين ودعت اللجنة المقتدرين التبرع بصدقاتهم لصالح الايتام والمحتاجين.

 

 

وأكدت أنها ستواصل مسيرتها الإنسانية، في دعم أبناء شعبنا الفلسطيني وتعزيز صمودهم رغم الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا.

800x600 Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4 /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman",serif;}