وزارة الاعلام بغزة تختتم برنامج التدريب الاعلامي الشبابي

رام الله - دنيا الوطن-عبد الفتاح الغليظ

بحضور مدير عام الخدمات الإعلامية أ.غسان رضوان ومدير دائرة التدريب أ.أحمد يوسف رزقه ، ومنسق دائرة التدريب أ. وسام رضوان،  اختتم المكتب الإعلامي الحكومي برنامج تدريبي لتأهيل الإعلاميين الشباب  بواقع 80 ساعة تدريبية .

وحاضر في البرنامج التدريبي والذي استمر لمدة  ثلاثة أشهر(عدد 20 مدرب إعلامي) .

واشتمل البرنامج على العديد من المواضيع والنقاط  حيث تعرف المتدربون على  كافة أنواع الكتابة الصحفية ، و التقديم الإذاعي و التلفزيون ، وكيفية صناعة الأفلام الوثائقية ،  و تصوير فوتوغرافي وفيديو، بالإضافة إلى تأصيل المفاهيم الإخبارية و الحقوقية الإعلامية  والقواعد المهنية والأخلاقية لمهنة الصحافة.

بدوره أكد مدير عام الخدمات الإعلامية بالوزارة  أ. غسان رضوان،  أن وزارة الإعلام لن تدخر جهداً في تدريب وصقل مهارات طلاب الصحافة والإعلام ، ومتابعتهم ليكونوا خير سفير للمهنة.

وبين رضوان أن هذا يأتي استمراراً لتبني  الوزارة لمثل هذه الأنشطة التي تساهم في تنمية القدرات الإعلامية .

 وألقت الإعلامية لنا شاهين كلمة المدربين ، حيث أثنت على دور وزارة الإعلام والمكتب الإعلامي لاحتضان مثل هذه البرامج والدورات التدريبية.

كما قدمت  النصائح والإرشادات للمتدربين الطلاب مبدية سعادتها وكافة المدربين برؤية الالتزام والانضباط  من قبلهم، متمنية لهم الاستفادة  في العمل الصحفي من كم المعلومات التي تلقوها أثناء فترة التدريب ف في هذا البرنامج وتطبيقها .

ومن الخريجين كان الشكر حيث تحدثت المتدربة وردة الدريملي عنهم  شاكرة المكتب الإعلامي  على عقد هذه الدورات والاهتمام بشريحة الطلاب الإعلاميين ، كما قدمت الشكر الموصول لكافة مدربي الدورة  من صحفيين وإعلاميين وأكاديميين على الوقت الذي منحوه لهم رغم الانشغال وضيق الوقت لديهم .

وأكدت المتدربة على استفادة الطلاب من البرنامج التدريبي مشيرةً إلى سعادة الجميع بأنهم كانوا ضمن البرنامج لما سيتركه من اثر كبير على مسيرتهم العملية في المجال الصحفي .

وتسلم مدربي الدورة خلال احتفال أقيم في مقر المكتب الإعلامي الحكومي شهادات شكر وتقدير لمجهوداتهم في إنجاح هذه الدورة  ، كما وتم منح المتدربين وعددهم (25) متدرب شهادات خاصة بالدورة معتمدة من وزارة الإعلام.