بث فضائي وإذاعي مشترك إحياء لذكرى انطلاق انتفاضة القدس

رام الله - دنيا الوطن

أعلنت قرابة عشرين فضائية وإذاعة فلسطينية وعربية انضمامها لموجة بث مشتركة مساء اليوم السبت إحياء لذكرى انطلاق انتفاضة القدس ووفاء لشهدائها وأسراها، حيث ستبدأ أولى فقرات الموجة الساعة الثامنة بتوقيت القدس المحتلة.
 
وبحسب الجهة المنظمة للموجة فستتضمن الحلقة التي ستبث من استديوهات فضائية الأقصى في غزة عدة فقرات تستعرض أسباب اندلاع انتفاضة القدس وتضحيات ومقاومة الشعب الفلسطيني ودور الإعلام الفلسطيني إسنادا لها ومستقبل وأفاق الانتفاضة.
 
ومن الفضائيات المتوقع انضمامها كل من القدس والأقصى وهنا القدس والزيتونة وتي أن أن التونسية واليرموك الأردنية والفلوجة العراقية ومكملين ووطن المصريتين والرائد الليبية وسهيل اليمنية، ومن الإذاعات سيشارك كل من صوت الأقصى وصوت الأسرى والبراق وطيف وصراحة أف أم التونسية والفجر اللبنانية، كما ستنضم للبث وكالة شهاب الإخبارية عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.
 
يذكر أن انتفاضة القدس كانت قد انطلقت بداية تشرين الأول العام الماضي، قدم فيها الشعب الفلسطيني قرابة 250 شهيد فلسطيني، استشهد أكثر من نصفهم في عمليات بطولية ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه، أسفرت عن مقتل 38 وجرح 750 اسرائيلي.