جمعة غاضبة تختتم السنة الأولى لانتفاضة القدس بشهيد وعدة إصابات

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الانتفاضة سنتها الأولى بيوم غضب واسع، حيث شهد أمس الجمعة 3096، وقوع عمليتي طعن بطوليتين، واندلاع مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال في عدد من نقاط التماس المتوزعة على محافظات الضفة الغربية المحتلة.

فقد استشهد يوم أمس الشاب نسيب أبو ميزر (28 عامًا) من كفر عقب، إثر تنفيذه عملية طعن بطولية على حاجز قلنديا، أدت لإصابة جندي إسرائيلي بجراح متوسطة، اشتعلت بعدها مواجهات عنيفة على حاجز قلنديا، ألقيت فيها الحجارة والزجاجات الحارقة على جنود الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى فراس محفوظ التلاحمة (15 عامًا) لدى محاولته تنفيذ عملية طعن في مفرق خرسا جنوبي الخليل.

وأحصي في حصاد الجمعة 16 مواجهة توزعت بين حاجز قلنديا وعناتا والعيزرية من ضواحي القدس، وبيت أمر وصوريف ومفرق زيف في الخليل، ونعلين وبلعين ومخيم الجلزون وسلواد في رام الله، ومخيم عايدة ومعسكر قبة راحيل في بيت لحم، وكفر قدوم في قلقيلية، وناحل عوز وشرق مخيم البريج والفراحين في قطاع غزة.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن 11 فلسطينيًا أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة العيزرية شرق القدس.

وشملت المواجهات إلقاء زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في بلدة عناتا، أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق من الغاز المسيل للدموع.

وفي قطاع غزة أصيب 5 شبان بجراح متفاوتة خلال المواجهات المندلعة في منطقة ناحال عوز شرق مدينة غزة وأخرى شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية قد دعت الأربعاء الماضي ليوم غاضب واسع الجمعة إحياءً لذكرى انتفاضة القدس ووفاء لشهداء شعبنا وأسراه.