مقبول : استنهاض الحركة بالمؤتمر العام السابع ركيزتنا للاستنهاض الوطن

مقبول : استنهاض الحركة بالمؤتمر العام السابع ركيزتنا للاستنهاض الوطن
رام الله - دنيا الوطن
 أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، نقاش المجلس الثوري بدورته الــــ17 عدد من الملفات والمحاور الهامة، مشيراً لنقاشه موضوع انعقاد المؤتمر العام السابع للحركة، والانتخابات البلدية والمحلية، والمبادرات السياسية التي قام بها الرئيس، وعلى الصعيد الداخلي موضوع المصالحة  الوطنية والوضع الأمني في الاراضي الفلسطينيي.

وقال مقبول" إن أبرز الملفات والمحاور التي نوقشت في الدورة الـــــ17، موضوع المؤتمر العام السابع لحركة فتح وتاريخ انعقاده والتحضيرات له، مبيناً أن المجلس أكد على أن يكون موعد انعقاد المؤتمر قبل نهاية شهر نوفمبر لهذا العام، بعد استكمال اللجنة التحضيرية أعمالها
وتجهيز التقارير، مشيراً لانعقاد اجتماع للجنة المركزية في التاسع والعشرين من اكتوبر الحالي، لمناقشة التحضيرات وتحديد تاريخ انعقاد المؤتمر العام السابع.

وأضاف فقال :" إن الحركة درست تشكيل لجنة استنهاض بين أعضاء اللجنة المركزية وأعضاء من المجلس الثوري، لاستنهاض وطني يبدأ بالاستنهاض الحركي والوطني، ويكون لها نشاطات على المستوى الاقليمي والدولي بهدف تحقيق الغاية من نداء الرئيس بأن يكون عام 2017 هو عام إنهاء الاحتلال.

وتحدث عن انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني قبل نهاية العام الحالي، موضحاً أنه يأتي في سياق الاستنهاض الوطني لتحقيق الأهداف الوطنية للشعب الفلسطيني، وتقوية وتمكين منظمة التحرير الفلسطيني.

وعلى الصعيد الداخلي أكد مقبول نقاش المجلس الثوري موضوع المصالحة، وتأكيده على كل المبادرات التي من شأنها إنهاء الانقسام، ولفت إلى تأكيد المجلس على أن الانتخابات استحقاق ديمقراطي يجب الالتزام به، وبما تقرره المحكمة العليا وحول
الوضع الأمني في الأراضي الفلسطينية.

شدد مقبول على دعم المجلس ومساندته للأجهزة ألأمنية في متابعاتها وعملها لحماية أمن المواطن والوطن.