في سابقة من نوعها... طبيب من غزة ينفذ عملية ميكروسكوب جراحي

في سابقة من نوعها... طبيب من غزة ينفذ عملية ميكروسكوب جراحي
خاص دنيا الوطن - سوزان الصوراني

و لأول مرة في غزة، قام طبيب من غزة بتنفيذ عملية شفط الغضروف عن طريق الميكروسكوب الجراحي في مجمع الشفاء الحكومي و تكللت العملية بنجاح غير مسبوق، وذلك بعد عملية تشخيص جراحي قبل 5 شهور،تبعها استمرار و متابعة رفض المريض تنفيذ العملية في غزة منتظرا تحويله الى الخارج حال الكثير من المرضى الذي يعانين الألام المستمرة داخل القطاع.

من ناحيته أكد الدكتور ماهر أبو الخير أخصائي جراحة المخ والأعصاب أن العملية تمت بسهولة من خلال جهاز الميكروسكوب الجراحي وهو ما وصل الى المستشفى حديثا،و خوف المريض من تنفيذ العملية داخل القطاع كان هذا سبب إطالة المدة دون التجرأ على إجرائها.

و أكد دكتور أبو الخير في حديث لدنيا الوطن أن العملية يتم إجرائها في وقت و ألم أقل و يمكن للمريض التماثل بالشفاء في غضون أسبوع ، يستطيع بعدها إستكمال عمله بشكل طبيعي.

محمد السعافين يبلغ من العمر ثلاثين عاما،حاله كحال الكثير من المرضى فاقدي الثقة بمدى نجاح عمليات الأعصاب بالتحديد داخل القطاع،و وذلك بعد تجربته الشخصية و عملية أمه التي سبقته و لم تكلل بالنجاح داخل القطاع مع أحد الأطباء مما اضطره لتحويلها الى الخارج لتعديل ما جرى.

و أكد السعافين لمراسلتنا أن التقنية العالية و ثقته بالله و بدور الطبيب ثانيا كان الداعم الأكبر لتشجيعه على القدوم على العملية، و ما أمكنه من المغادرة من المستشفى في ثاني أيام العملية مؤكدا أنه بصحة و عافية جيدة بفارق كبير عما سبق من معاناته.