الأوائل في سجلات دوري قطاع غزة بدرجته الممتازة (صور)

الأوائل في سجلات دوري قطاع غزة بدرجته الممتازة (صور)
غزة – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع

افتتحت عصر أمس الجمعة منافسات الجولة الأولى لبطولة دوري "الوطنية موبايل" للدرجة الممتازة، بإقامة مباراتين الأولي جمعت شباب رفح الذي فاز على ضيفه اتحاد خانيونس على أرض معلب رفح البلدي، والأخرى جمعت غزة الرياضي والهلال على أرض ملعب اليرموك وسط مدينة غزة، وخرج الفريقين بنقطة لكل منهما بعدما تعادلا بهدف لكل منهما.

ومع انطلاق الموسم الكروي الجديد لعام 2016-2017، رصد مراسل "دنيا الوطن" الأول في سجلات الدوري في قطاع غزة بدرجته الممتازة.

أول صافرة

كانت أول صافرة في الموسم افتتاح الجولة الأولى لبطولة دوري "الوطنية موبايل" للدرجة الممتازة، بداية مباراة الهلال وغزة الرياضي، التي أطلقها الحكم الدولي فايز عمران في الدقيقة 4:04 عصراً.

أول هدف

ووقع حازم الوزير لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي هلال غزة على أول أهداف دوري الوطنية موبايل الممتاز هذا الموسم 2016 -2017، حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة السابعة من زمن المباراة.

أول ضربة جزاء

تمكن النجم سعيد السباخي من تسجيل الهدف الثاني لفريقه شباب رفح في مباراته مع اتحاد خانيونس من ركلة جزاء احتسبها الحكم أثر عرقلة محمد القاضي داخل الصندوق في الدقيقة (89) وهي رجلة الجزاء الأولي في الموسم الجديد.

أول بطاقة أصفر

حصل لاعب نادي غزة الرياضي أحمد طينة على أول بطاقة صفراء في الدوري أشهرها في وجهه الحكم الدولي فايز عمران بالدقيقة 18 من اللقاء.

أول بطاقة حمراء

سجلت أول بطاقة حمراء في الدوري في الدقيقة 73، للاعب حازم الوزير لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي هلال غزة ليغيب عن مباراة فريقه أمام شباب رفح في الجولة الثانية.

أول تبديل

قام المدير الفني لنادي شباب رفح نايف عبد الهادي بإجراء تبديلين عند بداية الشوط الثاني أثناء المباراة التي جمعت فريقه بنادي اتحاد خانيونس، حيث اخرج اللاعبين محمد أبو دان ومحمد أبو هشام، ودفع باللاعبين أحمد صباح ويحيي الرخاوي، ويعتبر هذان التبديلان الأول في الموسم الكروي الجديد.

أول فوز

سجل فريق شباب رفح أول فوز في افتتاح منافسات بطولة "دوري الوطنية موبايل" الممتاز، بفوز ثمين على حساب ضيفه اتحاد خانيونس بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب رفح البلدي عصر أمس.

أول تعادل

ودون أول تعادل في الموسم الكروي الرياضي الجديد بعدما خطف غزة الرياضي تعادلاً صعباً من أنياب الهلال بهدف لكل فريق.

يُذكر أن نادي خدمات رفح حصل على لقب بطولة الدوري العام الماضي، ويتكون الدوري الغزي "الوطنية موبايل" للدرجة الممتازة من 12 فريقاً.