الدكتور مصطفى البرغوثي يؤدي الصلاة مع اصحاب البيوت المهدومة في قلنديا

رام الله - دنيا الوطن
أدى الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الصلاة الى جانب أصحاب البيوت المهدومة و المتضامنين معهم في بلدة قلنديا.
وقال البرغوثي، في كلمة ألقاها أمام المصلين أن اسرائيل تُمارس التطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني وتمعن في سياسة الهدم والقتل ومصادرة الأراضي وتسعى لتدمير فكرة إقامة دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف البرغوثي، أن هدم ٣٦ منزل في ١١ بناية في بلدة قلنديا دليل واضح أمام العالم أن اسرائيل تُمارس جرائم حرب بشعة بحق الشعب الفلسطيني ولا بد من محاسبتها ومعاقبتها على جرائمها.
وأشار البرغوثي الى ضرورة المقاومة والمواجهة كما فعل ويفعل الأسرى في سجون الاحتلال ضد الإعتقال الاداري وفي معركة الأمعاء الخاوية.
وحيى البرغوثي، الأسرى محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي على صمودهم وانتصارهم في معركتهم على السجان ، وأشار الى وقوف الشعب الفلسطيني الى جانب كفاحهم المميز والمقاوم.
واعتبر البرغوثي ان سياسة الاهمال الطبي التي تمارسها اسرائيل ضد أكثر من ١٢٠ أسير يعانون من وضع صحي صعب تهدف الى قتلهم ببطىء كما جرى مع الأسير الشهيد ياسر حمدونة الذي استشهد في داخل السجن بسبب الاهمال الطبي وانعدام الانسانية لدى ادارة السجن وحكومة الاحتلال محملا المسؤولية للحكومة الإسرائيلية عن استشهاده.
وأضاف البرغوثي أن اسرائيل لا تفهم الا لغة القوة والتحدي والصمود والتي أيضا سطرها أهالي الشهداء التي احتجز الاحتلال جثامين أبنائهم والحملة التي عملت ليل نهار من اجل استعادة الجثامين.
و استهجن البرغوثي محاولات بعض الدول تمجيد شمعون بيرس كأيقونة سلام و هو راعي الاستيطان و الحروب والاحتلال و المسؤول عن مجزرة قانا بحق الفلسطينيين عام 1996.
وتعهد البرغوثي بأن يوصل صوت الأسرى وأهالي الشهداء و أصحاب البيوت المهدومة الى العالم كله حتى تصل رسالتهم ويدرك العالم مدى الظلم الذي وقع عليهم من أبشع نظام فصل وتمييز عنصري تمارسه اسرائيل ضدهم وضد الشعب الفلسطيني.
وأكد البرغوثي على أن اسرائيل لن ترتدع الا بتصعيد حملة المقاطعة وفرض العقوبات عليها ومعاقبتها كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا.
ودعا البرغوثي جميع أبناء الشعب الفلسطيني للوقوف الى جانب الأسرى وأهالي الشهداء والمواطنين الذين هدمت منازلهم .
ومن بين المشاركين في الصلاة ألقى الأسير المحرر الصحفي محمد القيق كلمة حيى فيها الشعب الفلسطيني على وقوفه الى جانب الأسرى ووقوفهم الى جانبه في معركة الأمعاء الخاوية التي خاضها ضد الاحتلال وانتصر فيها ونال حريته رغم أنف الاحتلال وحكومته.