السفير حساسيان يشارك في مؤتمر حزب العمال

رام الله - دنيا الوطن
شارك سعادة السفير ا.د.مانويل حساسيان في الموتمر السنوي لحزب العمال البريطاني  الذي أنهى أعماله يوم أمس وكان قد استمر لثلاثة ايام في مدينة ليفربول البريطانية. حيث شارك المنصة مع رئيس الحزب جيريمي كوربين، متحدثا عن دعم حزب العمال الثابت والمتواصل لحقوق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، واشاد بنشاط جيرمي كوربين وبثباته ودعمه للقضية الفلسطينية  وحقيقة ان حزب العمال اعترف بشكل لا لَبْس فيه بدولة فلسطين، كما شدد على العلاقات الوثيقة بين حزب العمال وحركة فتح.
و تحدث سعادته بإسهاب عن حل الدولتين واستحالة قيامه بسبب سياسات اسرائيل التوسعية كما تحدث عن الإعداد القياسية للأسرى الفلسطينين في السجون الإسرائيلية  حيث ان العديد منهم  معتقل دون تهمة او محاكمة وانهى حديثه بتذكير المحتشدين انه العام القادم ذكرى مرور ماءة  عام على وعد بلفور الوعد الذي عمل على التطهير العرقي للشعب الفلسطيني من وطنهم .

وكان سعادته قد دعي لالقاء كلمة ايضا في لقاء جمع نيوز سيتمان و جمعية أصدقاء فلسطين والذي أقيم على هامش الموتمر حيث  تحدث سعادته بإسهاب عن المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية وامتدادها الجغرافي وتوسعاتها على حساب الاراض الفلسطينية وتمزيقها للأراضي الفلسطينية. كما أكد على عدم قانونية بضائع المستوطنات وذكر على أهمية مقاطعتها
وتسال ان كيف لحكومة نتنياهو ان تكون جادة حول السلام وهي ما زالت تنتزع الاراضي الفلسطينية من اجل المشروع الاستيطاني . وختم سعادته كلمته بمساءلة الحكومة البريطانية حول عزمهاالمشاركة باحتفال مئوية وعد بلفور وتفاخرها بإنشاء دولة اسرائيل  وعقب بان الشعب الفلسطيني لم ولن يقبل بهذا  وما يريح قليلا ان حزب العمال البريطاني يقف الى جانب الشعب الفلسطيني في هذا.

وفي حفل الاستقبال السنوي للسفراء العرب الذي يقام على هامش الموتمر،عبر سعادته عن شكره وامتنانه للدعم الكبير الذي يقدمه السفراء للقضية  وخصص شكره لرئيس مجلس السفراء العرب لإعطاءه المنصة دائماً لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية كما شكر اعضاء البرلمان الذين حضروا حفل الاستقبال و
تحدث بإسهاب عن استمرار اسرائيل في معركة الاحتلال وشدد على ضرورة التصدي لحكومة المحافظين التي تعتزم المشاركة في احتفال مئوية وعد بلفور.