التدخل السريع لقوات الشرطة بمدينة الأغواط و آفلوا جنب الأضرار الجسيمة

رام الله - دنيا الوطن
تسببت أمطار طوفانية صبيحة اليوم في حدود الساعة 11:00 من إرتفاع منسوب مياه واد مزي بمدينة الأغواط، مما أدى إلى عزل مجموعة كبيرة من المواطنين داخل سكناتهم.

 

الحالة جندت لها مصالح أمن ولاية الأغواط مند الوهلة الأولى كل قواتها بالمدينة مستعملة وسائل النقل والإجلاء والإغاثة، أين حولت العائلات المعنية بالإجلاء إلى دار الشباب بوداود قدور، دون تسجيل خسائر بشرية وعلى جناح السرعة قدمت مصالح الخدمات الإجتماعية لأمن ولاية الأغواط بعض المعدات والمستلزمات الخاصة ووجبات ساخنة ومياه معدنية لكل المواطنين الذين تم إجلائهم، مع وضع طاقم طبي تحت تصرفهم عند الحاجة.

 

بينما أصيب جسر سيدي حكوم الفاصل بين مدينة الأغواط وحي برج السنوسي بإنهيار جزئي أثر سلبا على الحركة المرورية، كما أكد عميد أول للشرطة لعروم أعمر رئيس خلية الإتصال والصحافة أن مدينة أفلوا عرفت هي الأخرى في نفس الفترة بالموازاة أمطار غزيرة تسببت في غمر شبكة الطرقات وشل حركة المرور بسبب منسوب المياه المعتبر، والذي تسربت إلى بعض البنايات العمومية والسكنات الخاصة.

 

تبقى مصالح الأمن الوطني تتابع هذه الوضعية بالتنسيق مع المصالح العمومية الأخرى مذكرة بالخط الأخضر 1548 الموضوع تحت تصرف المواطنين.