فروانة: الاحتلال اعتقل (8327) فلسطينيا خلال "انتفاضة القدس"

رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عبد الناصر فروانة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد صعّدت من اعتقالاتها للفلسطينيين خلال "انتفاضة القدس" بشكل غير مسبوق، واستهدفت في حملاتها كافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني، ذكورا واناثا، صغارا وكبارا. فيما سُجل تصعيدا لافتا بحق الأطفال.


واضافك أنه ومنذ اندلاع "انتفاضة القدس" في الأول من تشرين أول/أكتوبر من العام الماضي ولغاية اليوم، اعتقلت سلطات الاحتلال نحو (8327) فلسطينيا، وأن جميع من مروا بتجربة الاعتقال، كانوا قد تعرضوا لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي أو المعاملة القاسية والمهينة.




وتابع: أن من بين المعتقلين سُجل اعتقال (2521) طفلا تتراوح أعمارهم مابين 11-18 سنة، وكذلك (227) فتاة وامرأة، بينهن قاصرات وجريحات.

جاءت تصريحات فروانة هذه في الذكرى الأولى لاندلاع "انتفاضة القدس"




وأوضح فروانة أن تلك الأرقام خطيرة وغير مسبوقة حيث لم تسجل منذ سنوات طويلة، فيما الأخطر الاستهداف المتصاعد بحق الأطفال، وما يصاحب الاعتقالات من تنكيل وتعذيب ومصادرة لأبسط الحقوق الإنسانية.




ودعا فروانة  وهو أسير محرر زمختص بشؤون الأسرى،  كافة الفصائل والمؤسسات الفلسطينية ووسائل الاعلام المختلفة الى التركيز على خطورة الاعتقالات وتداعياتها، وتسليط الضوء على تأثيراتها السلبية على الفرد والسرة، وابراز خطورتها على المجتمع الفلسطيني والأمن والسلام في المنطقة.  

التعليقات