فورمولا 1.. نجاة سائق من حريق بأولى تجارب "ماليزيا"

فورمولا 1.. نجاة سائق من حريق بأولى تجارب "ماليزيا"
رام الله - دنيا الوطن
سجل الألماني نيكو روزبرغ، سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام، أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة ماليزيا الكبرى، الحلقة 16 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، الجمعة، رغم أن الأضواء تسلطت بصورة أكبر على سائق رينو الدنماركي كيفن ماغنوسن.

فقد اشتعلت النيران في سيارة ماغنوسن مباشرة بعد انطلاق الجولة التي تستمر 90 دقيقة، وتمكن السائق من النجاة بنفسه قبل إطفاء الحريق وإعادة السيارة لمقر الفريق.

وتوقفت التجارب جراء ذلك مدة 15 دقيقة.

وقطع روزبرغ مضمار حلبة سيبانج في زمن بلغ دقيقة واحدة و35.227 ثانية، متفوقا بفارق 0.494 ثانية على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون، أقرب مطارديه، الذي احتل المركز الثاني في هذه الجولة.

ويمكن لفريق مرسيدس حسم لقب الصانعين للمرة الثالثة على التوالي، الأحد.

واحتل الفنلندي كيمي رايكونن، سائق فيراري، المركز الثالث، تلاه زميله في الفريق الألماني سباستيان فيتل، بطل العالم سابقا أربع مرات، في حين احتل الاسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين المركز الخامس.

وسينطلق ألونسو من المركز الأخير في السباق الأحد، وهي عقوبة فرضت عليه بسبب تجاوزه عدد وحدات الطاقة المسموح باستخدامها في الموسم.

ويسعى روزبرغ للفوز بالسباق الرابع على التوالي الأحد، وهو يتفوق في الترتيب العام بفارق ثماني نقاط على هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات.

التعليقات