مفوضية رام الله والدفاع المدني ينظمان محاضرة في السلامة العامة في مدرسة البيرة الاساسيه

مفوضية رام الله والدفاع المدني ينظمان محاضرة في السلامة العامة في مدرسة البيرة الاساسيه
رام الله - دنيا الوطن
في اطار التعاون بين مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيره ومديرية الدفاع المدني لمحافظة رام الله والبيره نظمت في مدرسة بنات البيرة الاساسية محاضرة بعنوان "السلامة العامة".

افتتحت المحاضرة غاده شعث مفوض التدريب بكلمة اشادت فيها بالتعاون البناء بين مديرية التربية والتعليم والمفوضية , واكدت على اهمية هذه الدورات والتي يقدمها كادر مؤهل من الدفاع المدني. 

قدم المحاضره كادر الدفاع المدني جبر دويكات وعبد الرحيم فيطوني, تخللها التعريف بمديرية الدفاع المدني وبرامجها ,ومراكزها المنتشرة في المحافظات , وكبفبة التواصل معها .

كما قدم الفريق المحاضر الكثير من اليات العمل التي تساعد في توفير وسائل السلامة العامة ,وكيفية التعامل مع الحرائق والكوارث الطبيعية , وانه لا بد من التعاون التام مع الدفاع المدني لان ذلك يساهم في التخفيف من الاضرار.

واكد الفريق على ضرورة وجود وسائل السلامة العامة في المنزل والمدرسة والمصنع , واهم هذه الوسائل طفاية الحريق , حيث قدما شرحا مفصلا عن كفية استخدامها , وبينا مدى صلاحيتها .

وختما المحاضرة بفتح باب النقاش في العديد من القضايا التي تهم المواطن في حال حدوث الحريق في المنزل او تسرب الغاز. شارك في المحاضرة طلاب الصف الرابع.