وفد اللجنة الدبلوماسية لجامعة الشعوب العربية ينظم زيارة لمركز one.t للتدريب والتنمية البشرية بمدينة غزة

رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من اللجنة الدبلوماسية لجامعة الشعوب العربية مكتب فلسطين يوم الأربعاء 28/9/2016 وكان الوفد  برأسة الدكتور / محمد النمروطي، وأ / أحمد الحلو مدير المكتب التنفيذي، و أ / أحمد صافي مدير دائرة التدريب .

وكانت الزيارة ترتكز على دعم مؤسسات المجتمع المدني وتعزيز دورها الريادي في صقل مهارات الشباب الفلسطيني . حيث تم مناقشة عدة نقاط في مجال التدريب والتنمية البشرية والإتفاق على شراكة وتعاون ما بين الطرفين من أجل الرقي والنهوض في التدريب والتنمية البشرية  والمسيرة التعليمية لأجل خدمة أبناء الوطن . 

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة خطوات تعتزم اللجنة الدبلوماسية القيام بها في المستقبل القريب من أجل الأرتقاء بالشباب الفلسطيني على كافة المستويات ..

كما أكد الدكتور محمد النمروطى .. على أهمية الدورات التدريبية في مجالات السياسة ونظمها وقواعدها ومجالات الاقتصاد الوطني و العالمي كما ومجالات حقوق الإنسان وترسيخ القيم والمبادئ السامية .. 

وأكد الاستاذ أحمد الحلو على أن هذه الخطوات العملية التي تقوم بها اللجنة الدبلوماسية في غزة تأتي للنهوض المجتمعي والارتقاء السياسي وترسيخ اسس الديمقراطية وتفعيل الدبلوماسية الشعبية من خلال خلق قيادات وكوادر شبابية واعية سياسيا ودبلوماسيا من اجل تدعيم حق تقرير المصير .. 

وتابع احمد صافي القول بأهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في صقل وتطوير مهارات الاجيال الشابه واهمية ادخال المجالات السياسية ضمن الدورات التدريبية من اجل تحقيق الوصول لقيادات شبابية مدركة السياسية الفلسطينية والسياسات الدولية ..

ورحبت إدارة مركز one.t الاستاذ /عمر أبو جميل و والاستاذ / معتز صافي  بهذه الخطوة وأكدت على أهميتها وأوضحت للوفد مدى افتقار مؤسسات المجتمع المدني لمثل هذه الدورات ومدى احتياج الفئات الشبابية لهذا النهج التدريبي الذي سيسهم إيجابيا في السياسة الفلسطينية الوطنية ونبذ كافة أشكال العنصرية والتطرف..

وفي ختام الزيارة اكد الطرفين على اشتراكهم في الرؤيا والطرح والمضمون كما وتمت موافقه مبدئية من كلا الطرفين على صياغة عقد شراكة وتعاون من أجل الوصول الى آليه لتحقيق الاهداف المرجوه ولمس نتائجها في المجتمع الفلسطيني.