سفارة فلسطين بالجزائر تكرم أديان عقل "رزنامة فلسطين" ومؤسس البطولة العربية للذاكرة

سفارة فلسطين بالجزائر تكرم أديان عقل "رزنامة فلسطين" ومؤسس البطولة العربية للذاكرة
رام الله - دنيا الوطن
أقامت سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر حفلا رمزيا لتكريم رزنامة فلسطين، وسفيرة فلسطين للإبداع العقلي الأنسة أديان عقل، حيث حضر الحفل مؤسس وممثلين عن البطولة العربية للذاكرة في الجزائر، وممثل البطولة في فلسطين، وعدد من كادر السفارة والجالية الفلسطينية في الجزائر.

وفي بداية الحفل ألقى السفير كلمة رحب فيها بالحضور في بيتهم الفلسطيني، وقدم التحية للأخ يحي راسين بطل الجزائر والعرب في البطولة العربية للذاكرة، وأكد على عمق العلاقات الفلسطينية الجزائرية وأهمية هذا التفاعل والتعاون والتضامن بين فلسطين والجزائر في كافة المجالات ومنها المجال العقلي. كما وجه التحية لكافة القائمين على البطولة العربية للذاكرة، وتحية ومباركة وتفاخر برزنامة فلسطين الأنسة أديان عقل. كما وجه التحية للأخت وردة عصايدي التي رفعت علم فلسطين في البطولة التي شاركت فيها الأخت أديان. كذلك وجه التحية للدولة الجزائرية على احتضانها لاجتماع وزراء الطاقة، وقدرتها على توفيق الأراء والوصول إلى اتفاق بتحديد سقف الإنتاج والذي أدى مباشرة إلى رفع السعر إلى 6%.

كذلك ألقى الدكتور رياض بن صوشة، مؤسس البطولة العربية للذاكرة، كلمة شكر فيها السفير وكادر السفارة على هذا الاحتفال والترحاب، وأكد على أن كل جزائري رضع حليب حب فلسطين منذ ولادته. وأشار إلى أنه كان منذ البداية على تواجد ومشاركة فلسطين في البطولة، والذي أسفر عن مشاركة فلسطين "عن بعد" في البطولة من خلال لجنة تواجدت في العاصمة الأردنية عمان. وأوضح الدكتور رياض بأن أديان حقل استطاعت أن تحطم الرقم القياسي السابق في اختابر اليوم الموافق والذي كان (86 رقم صحيح) لتحقق أديان رقم قياسي جديد وهو (94 رقم صحيح). وأعلن أنه سيسعى على لإقامة البطولة في فلسطين، وأن تُشارك فلسطين في البطولة العالمية.

كما ألقى الدكتور إياد حمودة كلمة قدم من خلالها الشكر للسفارة لدورها في دعم مشاركة فلسطين في البطولة العربية، كما تحدث عن الموهبة العقلية الخارقة للأنسة أديان عقل، وعن قيام وزارة التربية والتعليم في فلسطين ومحافظة سلفيت بتقديم التمويل والدعم لمشاركة أديان في المسابقة العالمية التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر ديسمبر من هذا العام. وأوضح أنه سيقوم بالعمل على تدريب المواهب والقدرات الفلسطينية المميزة للمنافسة في العام القادم على كافة اختبارات المسابقة.

وشهد الحفل استلام السيد السفير الميدالية الذهبية التي حصلت عليها أديان عقل مع شهادة تكريم من قبل البطولة العربية للذاكرة بالجزائر. وقام السفير الدكتور لؤي عيسى والدكتور إياد حمودة بتقديم تكريم فلسطيني لكل من:

- الأخ يحي راسين، بطل الجزائر والعرب في البطولة العربية للذاكرة.  

- الدكتور رياض بن صوشة، مؤسس البطولة العربية للذاكرة.

- الدكتور صلاح الدين جيلح، المشرف العام للبطولة العربية للذاكرة.

- الأخت وردة عصايدي، السيدة الجزائرية التي رفعت علم فلسطين في المسابقة.

- كما قام السفير بتكريم رزنامة فلسطين الآنسة أديان عقل، الفائزة في اختبار "حساب اليوم الموافق" في البطولة العربية للذاكرة.

- الدكتور إياد حمودة، ممثل البطولة العربية في فلسطين.

- وقام الدكتور إياد حمودة بتقديم هدية تكريمية للسفير الدكتور لؤي عيسى على جهوده في رعاية ودعم المشاركة الفلسطينية.

وتم على هامش الحفل توقيع عقد تمثيل البطولة العربية للذاكرة في فلسطين، وعقد توأمة في مجال مسابقة المكعب السحري.