الحية: نعد جيل الفاتحين للأقصى وشعبنا فجر "3" انتفاضات دفاعا عن القدس

رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. خليل الحية أن شعبنا الفلسطيني فجر على مدار ٢٠ عاما فجر ثلاث انتفاضات دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.

جاءت تصريحات القيادي الحية خلال مهرجان (السائرون نحو الأقصى) الذي نظمه المسجد العمري الكبير ،مساء الخميس، لتخريج كوكبة من حفظة القرآن الكريم
وأجزاء منه.

وقلل الحية : "نحن اليوم نعد جيل الفاتحين للأقصى وجيل السائرون نحو الأقصى في الوقت الذي يسير فيه البعض للمشاركة بجنازة القاتل شمعون بيريز.".

وأضاف القيادي في حركة حماس مخاطبا أبناء شعبنا "تعالوا إلى كلمة سواء لنضع نصب أعيننا توحيد الصفوف ونضع سلاحنا معا لنواجه للاحتلال".

وأشار الحية إلى أن شعبنا يستذكر اليوم انتفاضة الأقصى التي ثار شعبنا فيها لأن المجرم شارون دنس باحات المسجد الأقصى فكان رد شعبنا على هذا التدنيس بانتفاضة عارمة كان من ثمارها دحر الاحتلال عن غزة.

ولفت إلى أن بعد غد ستحل الذكرى السنوية الأولى لانتفاضة القدس حيث ضرب شعبنا فيها مثلا رائعا في البطولة والرجولة والإنسانية.

وتابع الحية: "نقول لأمتنا يا أمة الإسلام نداء غزة اليوم هذه هي غزة الإيمان .. هذه غزة القرآن تناشد باسم القرآن وباسم الإيمان وباسم القدس والأقصى الأمة لأن تلتفت لقضية فلسطين لنعيدها إلى جوهرها".

بدوره، قال رئيس دار القر ن الكريم والسنة النائب د. عبد الرحمن الجمل إن "غزة باتت تصنع جيلا قرآنيا فريدا وتخرج في كل عام عشرات الآلاف من حفظة القرآن الكريم"، مشيدا بجهود مركز تعليم القرآن الكريم في المسجد العمري الكبير.