الوزير الحساينة يفتتح شارع الشهداء في محافظة أريحا والأغوار ويتفقد مشاريع الوزارة

الوزير الحساينة يفتتح شارع الشهداء في محافظة أريحا والأغوار ويتفقد مشاريع الوزارة
رام الله - دنيا الوطن
افتتح معالي وزير الأشغال العامة والإسكان د. مفيد الحساينة و محافظ محافظة أريحا و الأغوار ماجد الفتياني، شارع الشهداء في محافظة أريحا و الأغوار، الذي تشرف على تنفيذه الوزارة بكلفة بلغت( 1.1) مليون شيكل .

وقال الوزير الحساينة خلال حفل الافتتاح إن الحكومة تُولي محافظة أريحا و الأغوار أهمية خاصة كونها بوابة فلسطين للعالم الخارجي ، مؤكداً على أهمة تطوير البنية التحتية للمحافظة باعتبارها مدينة سياحية تتعرض للتهويد المستمر من قبل الاحتلال خاصة فيما يتعلق بمنطقة الأغوار .

و أشار الوزير الحساينة إلى التعاون الكبير بين الوزارة و المحافظة و المؤسسات ذات العلاقة في مجال مشاريع الطرق و شبكات الصرف الصحي و الأبنية الحكومية.

كما قام الوزير الحساينة خلال زيارته لمحافظة أريحا والأغوار بتفقد الإدارة العامة للمعابر و الحدود و التقى خلالها بالمدير العام نظمي مهنا و الذي بدوره أطلعه على احتياجات الادارة في مجال البنية التحتية ، مبيّناً أنه تم تطوير 60 % من منطقة المعابر ، لكن ذلك لا يلبي احتياجات المواطنين.

و قال الوزير الحساينة إن الوزارة عملت على تعبيد ساحة منطقة المعابر بقيمة(600) ألف شيكل ، مؤكداً على أن الوزارة لن تتوانى في تقديم ما أمكن لتطوير هذه المنطقة الحيوية ، و تقديم أفضل الخدمات للمواطنين من خلال التعاون مع إدارة المعابر لاحداث توسعة ما من شأنها تطور عملية خروج و دخول المسافرين .

و في نهاية الجولة تفقد الوزير الحساينة مبنى هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن المنفذ من قبل الوزارة ، والتقى بمدير الهيئة العميد بسام الجبري الذي أطلعه على احتياجات المعهد من مشاريع تطويرية و عمليات صيانة دورية .