سلطة جودة البيئة تضبط شاحنتي نفايات اسرائيلية في بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
تمكنت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع جهاز الشرطة والضابطة الجمركية في بيتلحم من ضبط شاحنتين تحملان لوحتين تسجيل اسرائيلية بحوزتهن نفايات اسرائيلية فيمحاولة لافراغها في قرية زعترة شرق بيت لحم .

واشارت سلطةجودة البيئة في تصريح صحفي اليوم بانه في حوالي الساعة الثانية عشر من ظهر امسالاربعاء تم التلبيغ عن وجود الشاحنتين احداهمها جار ومجرور ، ويقودها شابين يحملان الهوية الاسرائيلية ويحاولان تفريغ الحمولة التي تشمل على 36 برميل بداخلهامادة هلامية لزجه ذات الالوان الاسود والاصفر والاخضر.

وتجري طواقمسلطة جودة البيئة بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة فحص لبعض العينات التي تم تناولها من اجل فحصها في مختبرات وزارة الصحة للتأكد من طبيعية الموادومدى خطورتها ، وتتخذ طواقمها اجراءات العمل اللازم والمعمول بها من استجوابللسائقين والتحفظ على الشاحنة واعداد كافة المحاضر والنماذج الخاصة باتفاقية بازلبشان التحكم في النفايات الخطرة والنقل عبر الحدود .

واعتبرت سلطةجودة البيئة عمليات اسرائيل المتواصلة بحق اراضي دولة فلسطين وبيئتها ، ضربا ًللاتفاقيات الدولية البيئية التي اسرائيل طرفا فيها ، مشددة بان دولة فلسطين سجلتانتصارات ميدانية وعملية في الية اعادة النفايات الى مصادرها ، وذلك تنفيذالمتطلبات اتفاقية بازل الدولية .                                                
ودعت سلطة جودةالبيئة ابناء شعبنا الى ضرورة ممارسة مسؤولياتهم الاجتماعية في حماية البيئة منممارسات " اسرائيل"  تجاهاراضينا الفلسطينية المحتلة عام 1967 ، وذلك بالتبليغ عن اي عملية تهريب ونقلللنفايات الاسرائيلية الى اراضينا وذلك من خلال التواصل مع طواقمنا العاملة طوالالوقت او بالاتصال على الرقم المجاني لجهاز الضابطة الجمركية 132 .

ويذكر بان سلطةجودة البيئة في الاونة الاخيرة اعادت شاحنة اسرائيلية محملة بالنفايات بعد ضبطهافي محافظة قلقيلية من قبل طواقمها وجهاز الضابطة الجمركية وذلك ضمن استخدامها لاتفاقيةبازل الدولية في ملاحقة اسرائيل لانتهاكها المتواصل بحق البيئة الفلسطينية والتيتخضع اسرائيل على اعادة نفاياتها .   
--