لجنة السير في محافظة نابلس:- بدء العمل بالخطة المرورية الجديدة صباح السبت القادم

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت لجنة السير في محافظة نابلس المكونة من بلدية نابلس ومحافظة نابلس، وغرفة تجارة وصناعة نابلس، والشرطة ووزارة المواصلات ونقابة أصحاب مكاتب التكسي، والنقابة العامة لعمال النقل عن المباشرة في تنفيذ الخطة المرورية الجديدة ابتداء من صبيحة السبت القادم الموافق 1-10-2016 في تمام الساعة السابعة صباحا.

وتتلخص بنود هذه الخطة المعدة لشارع عمر مختار و شارع حطين وعدد من المفترقات في مركز المدينة في تغيير اتجاه عمر المختار صعودا نحو الشمال مع ابقاء مسلك نزولا لدخول السيارات لمواقف المجمع، وتغيير اتجاه شارع حطين ليصبح نزولا نحو الجنوب، بالإضافة إلى السماح بالالتفاف بشكل حذوة فرس (U-turn) من دخلة المستشفى الوطني للدخول لمنطقة المجمع التجاري باتجاه الدوار، كما تتضمن الخطة العمل على إغلاق فتحة الجزيرة المقابلة لشارع عمر المختار أمام حركة المركبات، والعمل على تغيير ممر عبور المشاة من أمام البلدية ومبنى البريد ليصبح من أمام عمارة ظافر المصري وحتى تكسي المدينة وبالعكس.

وذكر المهندس سميح طبيلة رئيس لجنة ادارة بلدية نابلس، أن الخطة المطروحة تم مناقشتها بشكل مستفيض مع كافة الجهات المعنية، كما تم عرضها على المجلس الاستشاري التابع لبلدية نابلس والذي يضم مجموعة من المتخصصين في مجالات الهندسة المختلفة ولاقت استحسانا وقبولا من الجميع . وأضاف ان الهدف الرئيس لهذه الخطة العمل على تخفيف الاختناقات المرورية في منطقة مركز المدينة والعمل على ضمان حركة المركبات والتكسيات والمشاة بشكل انسيابي ومريح بهدف الوصول إلى وجهاتهم بسهولة ويسر . مناشدا كافة سائقي المركبات بضرورة التعاون والالتزام بالخطة وخاصة في الايام الأولى لتنفيذ الخطة. بالإضافة الى ضرورة التزام المواطنين بالسير على الأرصفة وقطع الشوارع من الامكان المخصصة للمشاة فقط، كما ناشد طبيلة أيضا التجار وأصحاب المحال التجارية في الشوارع المستهدفة بالخطة بضرورة عدم التعدي على الأرصفة.