تحت رعاية اللجنة الرياضية لحركة حماس خانيونس : توقيع ميثاق شرف بين الأندية الرياضية

رام الله - دنيا الوطن
وقعت الأندية الرياضية بمحافظة خانيونس على "ميثاق شرف" رياضي لحفظ الحالة الرياضية بالمحافظة والارتقاء بها.

وأقيم حفل التوقيع مساء أمس الأربعاء تحت رعاية اللجنة الرياضية لحركة المقاومة الاسلامية حماس بمحافظة خانيونس، بحضور النائب في المجلس التشريعي د. يحيى موسى، ورئيس اللجنة الرياضية في قطاع غزة وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أ. بشير أبو النجا، وأ. اكرم الغلبان القيادي بحركة حماس، وأ. عبد الغني الشيخ رئيس اللجنة الرياضية بمحافظة خانيونس، وأ. عدنان العصار أمين سر القوى الوطنية والاسلامية بمحافظة خان يونس، والسيد ابراهيم العقاد الرياضي الكبير، والمقدم نضال كلاب مدير العلاقات العامة بشرطة خان يونس، ورؤساء الاندية وممثلي عن القوى والفصائل الفلسطينية، وأعضاء اللجنة الرياضية في محافظة خان يونس.

وخلال كلمة له رحب أ. الشيخ بالحضور، مؤكداً على أهمية تظافر جهود كافة المؤسسات والأندية الرياضية في نبذ الفرقة والانقسام، وتعزيز الوحدة الرياضية في محافظة خان يونس، لإيصال رسالة للجميع أن خانيونس أقوى برجالها المخلصين.

وأوضح أ. الشيخ أهمية الوقوف بشكل حازم وجاد للحيلولة دون تكرار أية أحداث تعكر صفو الطمأنينة للاعبين  والمشجعين والمواطنين، والتصدي لهذه الممارسات بكل السبل والامكانات وبالتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية، مؤكداً على دور الأندية في نشر القيم النبيلة وثقافة التسامح، والانتقال بالمجتمع ليكون قادراً على التصدي لكافة الظواهر السلبية التي تهدد أمننا واستقرارنا.

وأضاف أ. الشيخ أن اللجنة الرياضية في محافظة خان يونس تولى اهتماماً بالغاً بهذا الميثاق، لما يمثل من وحدة رياضية متكاملة، مثمناً دور رؤساء الأندية على تلبيتهم لدعوة اللجنة الرياضية لتوقيع الميثاق.

وتمنى أ. الشيخ التوفيق لجميع أندية محافظة خان يونس مع انطلاق المسابقات الرياضية يوم الجمعة القادم وخاصة أندية الدرجة الممتازة والأولى.

من جهته، شدد د.موسى على أهمية هذا اللقاء لما يمثله من تأكيد على وحدة هذا الشعب الفلسطيني وخاصة في محافظة خانيونس، مؤكداً دعم المجلس التشريعي لهذا الميثاق الرياضي.

وأضاف د. موسى أن هناك مسؤولية اجتماعية كبيرة تقع على عاتق الجميع تتمثل بنشر المفاهيم الاجتماعية التي تحث على التسامح وتؤكد على الوحدة الرياضية الوطنية والنسيج الاجتماعي المترابط، وبما ينعكس على تحقيق الامن والاستقرار الذي ينعم به وطننا.

من جانبه ألقى أ. عدنان العصار أمين سر القوى الوطنية والاسلامية ميثاق الشرف على الجميع ومن ثم تم توقيع عشرة أندية في محافظة خان يونس على هذا الميثاق.

يذكر أن الأندية الموقعة على الميثاق هي نادي خدمات خان يونس، نادي شباب خان يونس، نادي اتحاد خان يونس، نادي الأمل، نادي القرارة، نادي شباب معن، نادي العودة، نادي العطاء، نادي السعادة، نادي الشافعي.