‫ميديسنز 360 والخدمات السكانية الدولية تعلنان عن شراكة جديدة لتوسيع الوصول للولب الهرموني للنساء في أفريقيا

رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت شركة ميديسنز 360، وهي شركة صيدلانية عالمية غير ربحية، والخدمات السكانية الدولية، وهي مؤسسة عالمية صحية غير حكومية بارزة في ميدان الصحة الإنجابية، اليوم، عن اتفاق بينهما لتوسيع الوصول إلى جهاز اللولب الهرموني داخل الرحم (نظام اللولب في الرحم الذي يفرز  الليفونورغيستريل داخل الرحم) بواقع 52 ملغم. وحسب هذا الاتفاق، سيوسع الشريكان أولا وصول النساء في مدغشقر، مع السماح بالتسجيل وبدء توصيل هذه الخدمة في بلدان اخرى لاحقا.

ويعتبر الحصول على وسائل منع الحمل تحديا كبيرا في العديد من البلدان الأفريقية. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن  28  في المئة فقط من النساء في سن الإنجاب في أفريقيا يستخدمن وسائل منع الحمل الحديثة. وتقول منظمة الصحة العالمية أيضا إن زيادة فرص الحصول على وسائل منع الحمل الطوعي لديها فوائد صحية واقتصادية واجتماعية كبيرة للأسر والمجتمعات المحلية. وإن زيادة فرص الحصول على وسائل منع الحمل الطوعية يحسن فرص المرأة في التعليم والعمل والمشاركة الكاملة في المجتمع. (1)

وقالت سالي ستيفنز، نائبة رئيس التطوير المؤسسي لميديسنز 360 إن "الحاجة إلى خيارات وسائل منع حمل بأسعار معقولة وفعالة للنساء لا زالت عالية، ولا سيما في أفريقيا. إن شراكتنا مع مؤسسة الخدمات السكانية الدولية تدل على التزامنا بتوسيع نطاق الحصول على الأدوية النوعية للنساء في البلدان النامية من خلال توفير اللولب الهرموني، وهو شكل من أشكال موانع الحمل الطويلة المفعول القابلة للعكس، التي لم تكن في المتناول بسبب التكلفة العالية وعدم التوزيع".

وكجزء من الاتفاقية، ستقوم ميديسنز 360 بتزويد السوق بأول لولب هرموني بأسعار معقولة في مدغشقر. وهناك، ستعمل مؤسسة الخدمات السكانية الدولية مع مقدمي الرعاية الصحية المدربين لتقديم هذا اللولب الذي يحتوي على البروجستين، ما يوفر خيار منع حمل آخر متاحا للمرأة.

وقالت جنيفر بوب، مديرة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لمؤسسة الخدمات السكانية الدولية ان "القدرة على التخطيط لما إذ كنا نريد إنجاب الأطفال وموعد ذلك هي مهمة للصحة والتمكين الاجتماعي للمرأة، وكذلك للرفاه الاقتصادي للأسر والمجتمعات. إن شراكتنا مع ميديسنز 360 ستساعدنا على تمكين عدد أكبر من النساء على اتخاذ أفضل الخيارات لتلبية احتياجات التخطيط الأسرية لديهن."

الدول التي سيتم إدخال هذا اللولب إليها أولا بموجب هذه الشراكة مدعومة من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية من خلال مشروع التوسيع الفعال لخيارات وسائل منع الحمل "إيكو" (EECO) ومشروع الدعم للمنظمات الدولية للتخطيط الأسري (SIFPO2). وهذا المشروع المدعوم من مؤسسة الخدمات السكانية الدولية مصمم لتعزيز برامج تنظيم الأسرة وغيرها من الخدمات الصحية في جميع أنحاء العالم، مع التركيز على تعزيز قنوات وشبكات القطاع الخاص. مشروع إيكو الذي تقوده مؤسسة وومن كير غلوبال غير الربحية ويتم تنفيذه بالتشارك مع المؤسسة السكانية الدولية وغيرها، يهدف إلى دعم البحث والتطوير وإدخال تقنيات وأساليب من شأنها أن تحسن تلبية احتياجات الصحة الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات في جميع أنحاء العالم. إن إدخال هذا اللولب الهرموني سيدعم المؤسسة السكانية الدولية ومؤسسة وومن كير غلوبال في إنجاز التزام مشترك لتنظيم الأسرة لزيادة الاستخدام الطوعي لوسائل منع الحمل الطويلة المفعول، القابلة للعكس، بحلول العام 2020.

التعليقات