كاتربيلر تؤكد التزامها تجاه تطوير البنية التحتية في مصر

رام الله - دنيا الوطن
التقى دوج أوبيرهيلمان، رئيس مجلس إدارة شركة كاتربيلر (رمز الشركة في بورصة نيويورك للأوراق المالية: CAT) ورئيسها التنفيذي، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هامش منتدى الأعمال الأمريكي الأفريقي الذي عُقد الأسبوع الماضي لمناقشة مستقبل قطاع السكك الحديدية والبنية التحتية وتوليد الطاقة في مصر.

وفي تصريح له عقب اللقاء قال أوبيرهيلمان: "منحنا اللقاء بالرئيس السيسي رؤية مُشجعة عن مستقبل مصر. وقد لمسنا خلال اللقاء أن تطوير البنية التحتية في البلد يُعد واحدًا من أهم الأولويات لدى الرئيس، ونحن قادرون بفضل المكانة الفردية التي نحظى بها على تعزيز هذه الجهود، فقد عملنا سابقاً في بعضٍ من كبرى مشروعات البنية التحتية في تاريخ مصر. نحن بلا شك فخورون بتاريخنا الحافل في مصر لكننا متحمسون اليوم أكثر بفضل الفرصة الهائلة المتاحة في البلد والمستقبل الواعد للاستثمار فيها. 

مصر تسير على طريق التنمية بخطى ثابتة، وكاتربيلر ملتزمة بأن تشكل جزءاً محورياً من مشروعات التطوير الهائلة المخططة في المستقبل المنظور".

لقد ساعدت معدات كاتربيلر في مشروع توسعة، قناة السويس فيما ساهمت مولدات الطاقة التي تنتجها الشركة في توفير الطاقة الاحتياطية لهذا المشروع الخضم في مجال البنية التحتية. وتشارك الشركة بقوة كذلك في أعمال مشروعات إنشاء الأنفاق الضخمة في مصر. علاوة على ذلك، لا يمكن للعين أن تُخطئ معدات كاتربيلر وهي تُنشئ آلاف الكيلومترات من الطرق الجديدة كجزء منالمشروع القومي للطرق في مصر بجانب مشاركتها الفعَّالة في إنشاء مدينة العاصمة الجديدة خارج القاهرة. هذا التاريخ الثري وهذه الفرص الاستثمارية تمتد كذلك إلى قطاع السكك الحديدية.

وأضاف أوبيرهيلمان: "تعمل إي إم دي، شركتنا الفرعية العاملة في قطاع السكك الحديدية والمملوكة لنا بالكامل، في مصر منذ خمسينيات القرن العشرين واليوم لدينا حوالي 700 قاطرة عاملة في البلد صممت خصيصاً لتلبي المتطلبات الفريدة للبيئة المصرية مثل درجات الحرارة المرتفعة والأسطح الرملية. وحتى يكون بوسعنا أن نواصل دعمنا لهذه السوق بالغة الأهمية،

فإننا ندرس توظيفاستثمارات كبيرة في مراكز السكك الحديدية لتخدم مصر والمناطق المحيطة وسنعول على قدراتنا لإعادة البناء في البلد لتعزيز الأسطول الحالي".

تُجدر الإشارة كذلك إلى أن الموزع المصري لمنتجات كاتربيلر، شركة مانتراك، تتمتع بوجود قوي في مصر،إذ يعمل بالشركة أكثر من 1,000 موظف ولديها 13 فرعاً وتمتلك أحدث منشآت التدريب ومراكز إعادة البناء ومستودعات توزيع قطع الغيار.

وخلال منتدى الأعمال الأمريكي الأفريقي الذي عقد خلال الأسبوع الماضي، أعلنت كاتربيلر وموزعوها عن وجود خطط لديهم للاستثمار بقوة في أفريقيا. 

وكجزء من هذه الاستثمارات، تعتزم مانتراك إنشاء فرع يدعم إنشاء العاصمة الإدارية والتجارية الجديدة على ضواحي القاهرة.


التعليقات