معايعة تستقبل وزير الحكم المحلي المالطي في بيت لحم

معايعة تستقبل وزير الحكم المحلي المالطي في بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة وزير الحكم المحلي في جمهورية مالطا السيد ستيفان بونتيمبو يرافقه السيد روبن ممثل مالطا لدى دولة فلسطين، وذلك في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم. 

في البداية رحبت الوزيرة معايعة بالسيد ستيفان بونتيمبو في فلسطين، مؤكدة على أهمية التعاون الثنائي المشترك بين دولة فلسطين وجمهورية مالطا، لما فيه خدمة للطرفين.

وتحدثت معايعة عن الاسباب الواقعية والحقيقية التي أدت للأوضاع الحالية في الاراضي الفلسطينية، متمثلة بإجراءات الاحتلال من اغلاق وجدار وحواجز واقتحامات للمدن والمخيمات الفلسطينية علاوة على الاستمرار بتقطيع أواصل القرى والمدن الفلسطينية وحصارها بالحواجز العسكرية، واستمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي، وفرض سياسة الأمر الواقع.

واطلعت معايعة الوزير المالطي على آخر المستجدات والاوضاع التي يمر بها القطاع السياحي الفلسطيني من مشاريع ونشاطات وبرامج ترويجية من شأنها رفع أعداد السياح القادمين لفلسطين وأعداد السياح المقيمين في الفنادق الفلسطينية، وما لذلك من أثر في تطوير مصدر من مصادر الدخل القومي الفلسطيني.

بدوره فقد أعرب السيد ستيفان عن شكره للوزيرة معايعة على حسن الاستقبال، مشيراً إلى امكانية التعاون المستقبلي من أجل تبادل التجارب والخبرات، مبديا استعداده للتنسيق والتواصل الكامل لتجسيد هذه التعاون وبناء شراكة حقيقة يكون لها آثار ايجابية على الجميع.

وتباحث الطرفان في سبل تعزيز التعاون المشترك بين فلسطين ومالطا في قطاع القطاع السياحي، سبل وتفعيل إقامة علاقات تشبيك مباشر بين مكاتب السياحة والسفر الفلسطينية والمالطية، بالإضافة لسبل تبادل الخبرات ونقل التجارب بين البلدين بما يخدم المصلحة العامة ويعود بالمنفعة على الجميع.