المطران عطا الله حنا: سنبقى شعبا واحدا يدافع عن قدسنا ومقدساتنا

رام الله - دنيا الوطن
 في مبادرة هادفة لتكريس ثقافة السلم الاهلي والوحدة الوطنية والانسانية بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد انطلقت اليوم مسيرة اطلق عليها مسيرة ( القدس تجمعنا ) وذلك ما بين كنيسة القيامة والمسجد الاقصى المبارك وذلك بمبادرة من المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وقد شارك في هذه المسيرة الوحدوية المقدسية بامتياز عدد من اساتذة المدارس الثانوية في القدس وعدد من طلاب المرحلة الثانوية .

ابتدأت المسيرة بكلمة ترحيبية للمطران عطا الله حنا في باحة كنيسة القيامة ومن ثم انطلقت المسيرة مرورا بأزقة القدس العتيقة وصولا الى المسجد الاقصى المبارك حيث اختتمت بأجواء اخوية ملؤها المحبة والاحترام المتبادل وتأكيد وحدة الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه في مدينة القدس وفي سائر ارجاء فلسطين الحبيبة .

حنا قال في كلمة مقتضبة وجهها الى المشاركين في هذه المسيرة : بأنه من واجبنا جميعا ان نحافظ على النموذج الفلسطيني المتميز بالوحدة الوطنية والاخاء الديني بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين فلا يجوز لنا ان نستسلم لاولئك الذين يتآمرون علينا وعلى وحدتنا ويسعون لنسف قيمنا ، ففلسطين ستبقى قوية بوحدة ابناءها والقدس عاصمتنا الروحية والوطنية .


واكد بأن مؤسساتنا التعليمية وفي مقدمتها المدارس بمراحلها المختلفة يجب ان يكون لها دور ريادي في تكريس ثقافة المحبة والاخوة والسلم الاهلي  بعيدا عن الفكر التكفيري والاقصائي والتعصب والكراهية التي تتناقض وقيما ومبادئنا الانسانية والوطنية .

نحن فلسطينيون نحب وطننا وننتمي لقدسنا وندافع عن مقدساتنا ونحن اقوياء بوحدتنا واخوتنا وتلاقينا الاسلامي المسيحي ، اليوم كان لقاء الاقصى والقيامة ولقاء المسيحيين والمسلمين وابناء القدس الواحدة لكي يقولوا بأننا شعب واحد لا يقبل القسمة على اثنين ونحن عائلة وطنية واحدة تدافع عن انتماءها لهذه الارض وعن وقضية شعبنا العادلة .

اردنا ان تكون مبادرة اليوم رسالة لكل من يعنيهم الامر بأننا نحب بعضنا بعضا ولن نستسلم لاولئك الذين يسعون لبناء جدران وهمية تفصلنا عن بعضنا البعض كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد.

رسالتنا اليوم من قلب القدس القديمة بأقصاها وقيامتها هي رسالة سلام ومحبة واخوة وهي رسالة تأكيد على ثباتنا وبقاءنا وصمودنا في هذه الارض ودفاعنا عنها .

معا وسويا مسيحيين ومسلمين ندافع عن القدس ونرفع راية فلسطين ، معا وسويا مسيحيين ومسلمين نناضل من اجل الحرية واستعادة الحقوق وتحقيق امنيات وتطلعات شعبنا .

وقد عبر الاساتذة والطلاب المشاركون في هذا النشاط عن شكرهم لسيادة المطران على مبادرته وسعيه الدائم للتقريب وتكريس ثقافة الوعي والانتماء الوطني والوحدة الوطنية .

هذا واعلن المطران بأن هذه المبادرات مستمرة ومتواصلة في مدينة القدس وفي غيرها من المدن .