بلدية نابلس تتسلم مشروع شارع "عسكر البلد"

بلدية نابلس تتسلم مشروع شارع "عسكر البلد"
رام الله - دنيا الوطن
استلمت بلدية نابلس ومؤسسة مجتمعات عالمية رسميا شارع عسكر البلد بعد أن تم الانتهاء من أعمال إعادة تأهيله بالكامل، وذلك بحضور المهندس سميح طبيلة، رئيس لجنة بلدية نابلس، والدكتور خالد قادري، نائب رئيس اللجنة والمهندس عزام قصراوي، مهندس بلدية نابلس وعدد من طواقم الدائرة الهندسية. وعن مؤسسة مجتمعات عالمية، الجهة المنفذة للمشروع فقد حضر كل من المهندس عبد الحكيم الجوهري، نائب مدير البرنامج في مؤسسة مجتمعات عالمية والمهندس أسامة حمد قائد فريق ادارة المشاريع لشمال الضفه الغربيه وحازم الحسون مهندس المشروع وممثلون عن شركة المجموعة التقنية، بالإضافة إلى عدد من وجهاء المنطقة .

وخلال جولتها في كافة مقاطع الشارع المذكور، اطلعت لجنة الاستلام على كافة الأعمال ذات العلاقة بعملية إعادة تأهيل الشارع المذكور وذلك للتأكد من تنفيذ الأعمال بحسب الخطة والمواصفات المعدة لذلك، والتي تضمنت أعمال البنى التحتية بما في ذلك تمديد شبكة خطوط مياه وشبكات صرف صحي ، ومد طبقتي بيس كورس ثم إعادة تعبيد الشارع، بالإضافة إلى إنشاء الدوار والجزيرة الوسطية والأرصفة وتبليطها وتخطيط الشوارع ووضع الشواخص المرورية والمصدات والمطبات والدرابزينات وغيرها من الأمور الفنية الأخرى. ويبلغ طول الشارع 900 متر بعرض يتراوح 8-12 متر.

ويعد هذا المشروع أحد أهم مشاريع تعبيد الطرق التي تم تنفيذها في المدينة، ويقع في الطريق المتفرع من شارع عمان في المنطقة الشرقية، حيث ان عملية إعادة تأهيله تسهم في تحسين حياة المواطنين القاطنين في تلك المنطقة التي تعتبر إحدى المناطق الأكثر اكتظاظا والتي تضم مناطق عسكر البلد وبلاطة البلد وجبل عسكر وعراق التايه والمساكن الشعبية، كما أنه طريق مؤدي إلى عدد من القرى الشمالية الشرقية منها الباذان وطلوزة والفارعة، مما يسهم في تخفيف الأزمة المروية في شارع  المساكن الشعبية بالاضافة لوجود ثلاث مدارس مهمه في المنطقه.

ويأتي مشروع إعادة تأهيل شارع عسكر البلد ضمن اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بداية العام الحالي بين بلدية نابلس ومؤسسة مجتمعات عالمية ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتيه الممول من قبل USAIDوالتي اشتملت على تنفيذ تأهيل
وتعبيد شارعي عسكر البلد في المنطقة الشرقية والمريج في المنطقة الغربية والبالغة تكلفة كل منهما ما يقارب نصف مليون دولار، هذا فضلا عن مشروع التسمية والترقيم للمباني والشوارع والعقارات في مدينة نابلس والذي يجري العمل على تنفيذ المرحلة الثانية منه حاليا.

يذكر أن بلدية نابلس ومؤسسة مجتمعات عالمية قد استلمتا مشروع تأهيل وتعبيد شارع المريج الموازي لشارع رفيديا الرئيسي والواقع في المنطقة الغربية من المدينة، حيث بلغ طول الشارع اكثر من 1000 متر ويمتد من بداية مفرق متنزه العائلات من شارع رفيديا امتدادا إلى مفرق مستشفى رفيديا المؤدي إلى الشارع الرئيسي. 

واشتملت أعمال التأهيل تعبيد الشارع وإنشاء جزر وسطية وأكتاف اسمنتية وأرصفة ومواقف سيارات ومصدات ومطبات وتخطيط الشارع ووضع الإشارات المرورية والعديد من
الأعمال ذات العلاقة.