حفتر يسخر من اتهامه بأنه عميل للامريكان ويعلق"لو كنت كذلك لوقفوا معي"

حفتر يسخر من اتهامه بأنه عميل للامريكان ويعلق"لو كنت كذلك لوقفوا معي"
رام الله - دنيا الوطن
سخر القائد العام للجيش الليبي التابع لمجلس النواب المشير خليفة حفتر من اتهامه بالارتباط بالاستخبارات المركزية الأمريكية، وأكد أن بلاده بحاجة إلى قائد بخبرة عسكرية رفيعة.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول أن المشير حفتر قال في تصريح أدلى به لـ "أسوشيتد بريس" الأمريكية لو كانت هذه الاتهامات صحيحة "لكانت واشنطن في صدارة الداعمين له بالأسلحة والأموال".

وأكد المشير في تصريحه مجددا موقفه الرافض للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، واعترافه فقط بسلطة مجلس النواب، مشددا على أن ليبيا ستكون في حالة أفضل إذا قام على خدمتها "قائد بخبرة عسكرية عالية المستوى".

وردا على سؤال عما إذا كان يتطلع إلى منصب الرئاسة، أجاب القائد العام للجيش الليبي "إن البلاد تحتاج في البداية إلى الأمن والاستقرار السياسي والاجتماعي، مضيفا أن أولوية الجيش وقيادته الآن هي تأمين حقول النفط وموانئ التصدير"، مؤجلا الإجابة على السؤال إلى ما بعد تحقيق هذه الأهداف.

وطالب حفتر الأمم المتحدة برفع حظر السلاح عن ليبيا ومساعدة القوات المسلحة في إزالة الألغام، مشيرا إلى أن غياب سلطة الدولة في غرب ليبيا تسبب في تزايد أعداد المهاجرين غير الشرعيين إلى دول أوروبا.

التعليقات