السفير معروف يلتقي بوزيرة خارجية الظل في المعارضة الكندية

السفير معروف يلتقي بوزيرة خارجية الظل في المعارضة الكندية
رام الله - دنيا الوطن
إلتقى السفير معروف رئيس المفوضية الفلسطينية العامة في كندا أمس بالسيدة هيلين لافارديير مسؤولة الشؤون الخارجية "وزيرة خارجية الظل" للحزب الوطني الديمقراطي المعارض NDP وذلك في مبنى البرلمان الكندي.

تناول اللقاء عدة قضايا، جاء على رأسها إستمزاج الرأي حول إعادة إحياء جمعية الصداقة الكندية الفلسطينية البرلمانية. وقد طرح السفير معروف أيضاً فكرة تنظيم زيارة لوفد كندي يمثل شخصيات هامة، برلمانية وعامة وذلك من أجل الإطلاع على تطورات الأوضاع على الأرض ونقلها للشارع الكندي وصانع القرار على حد سوءا. وقد إتفق الطرفان على إستمرار اللقاءات من أجل التنسيق لهذه الزيارة، والتشاور في الأسماء المقترحة.

جاء هذا اللقاء ضمن عدة أنشطة وفعاليات ولقاءات قامت بها المفوضية الفلسطينية العامة في كندا، كان أخرها لقاء ممثلين عن الحزب الليبرالي الحاكم، وحزب المحافظين الحزب المعارضة الرئيس.

يُذكر أن الحزب الوطني الديمقراطي NDPهو حزب المعارضة الثاني في البرلمان الكندي يمثله 44 برلمانياً، ويتسم بمواقف إيجابية حيال القضية الفلسطينية، حيث أرسلت السيدة لافارديير عقب لقاء جمعها بالسفير معروف في شهر إبريل الماضي رسالة لوزير الخارجية الكندي تطالبه برفع التمثيل الفلسطيني في كندا.