اللواء عبد السلام الكسواني يوارى الثرى في أريحا

اللواء عبد السلام الكسواني يوارى الثرى في أريحا
رام الله - دنيا الوطن
في جنازة عسكرية تليق بمقام الشهداء والقادة ، جرى يوم أمس تشييع جثمان المناضل المرحوم اللواء عبد السلام الكسواني "أبو نادر الكسواني" بحضور امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات ومحافظ أريحا والاغوار واللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة الفلسطينية وقادة الأجهزة الأمنية والمتقاعدون العسكريون وجمع غفير من العسكريين من كافة التشكيلات والأجهزة.

 وأشادت القيادة الفلسطينية بمناقب المرحوم الكسواني،  كما صدر   بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة لحركة فتح ،أشاد  بعطاء الراحل كمناضل ثائر ملتزم، وقائد متواضع وهادئ كان له بالغ الأثر في كل المهمات الكفاحية والنضالية التي كلف بها.

 الراحل الكسواني من مواليد عمان بتاريخ 7/11/1951م، وأنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارسها، والتحق نهاية عام 1968 بحركة "فتح"، وتدرب بمعسكر اللواء في الأردن بدورة مقاتلين عسكريين، ومن ثم نقل للعمل في جهاز اللاسلكي العام. عام 1976م أرسل إلى الباكستان لحضور دورة وحدات خاصة بالضفادع البحرية لزراعة الألغام، وكان مسؤولا عن تلك الدورة، كذلك سافر في دورة عسكرية إلى فيتنام عام 1976م، عمل في القوة البحرية حتى عام 1979م وانتقل بعدها إلى جهاز الأمن الموحد في بيروت، حيث عين مسؤولا عن الثكنة العسكرية لجهاز الأمن الموحد.

وأضاف البيان انه شارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية خلال الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982م، وخرج مع القوات المتوجهة إلى تونس حيث بقي يعمل ضمن جهاز الأمن الموحد وكان ضابط أمن مشهودا له بالكفاءة. وعند عودته إلى أرض الوطن عام 1994م عمل في جهاز المخابرات العامة بالمحافظات الشمالية وحتى عام 2005م، حيث انتقل إلى جهاز الشرطة الفلسطينية وعين مستشارا لقائد الشرطة في المحافظات الشمالية، ومن ثم مفتشا عاما الشرطة وحتى تقاعده بتاريخ 1/1/2012م.

 وبعد تقاعده عين عضوا في اللجنة العليا للمفوضية العسكرية لحركة فتح، وعضو المكتب الحركي العسكري، كذلك كان نائبا لرئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه.