نابلس..الزاوية الامريكية والملتقى الفلسطيني ينظمان معرضا للصور الفتوغرافية بعنوان "جولات "

نابلس..الزاوية الامريكية والملتقى الفلسطيني ينظمان معرضا للصور الفتوغرافية بعنوان "جولات "
رام الله - دنيا الوطن - اية الشلة 
نظمت الزاوية الامريكية بجامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف معرضا فتوغرافيا للصور بعنوان " جولات ", وذلك في جامعة النجاح الوطنية مبنى الاكاديمية بحضور الدكتور صبري ناصر نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمصور جيريس عمر مسؤول المصورين في القنصلية الامريكية وخالد مفلح مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة والاستاذ رشيد لفداوي والمحامي فراس جرار من ادارة الملتقى.

وضم المعرض 100 صورة فتوغرافية لأكثر من 40 مصورا من اعضاء الملتقى الفلسطيني الذين جابت عدساتهم اماكن متعددة في مختلف انحاء فلسطين لأكثر من 22 جولة على مدار عامين , وتنوعت مواضيع الصور بما يحاكي الطبيعة ومنها ما يوثق قضية معينة واخرى تبرز المعمار الفلسطيني القديم والحديث .
كما تم مشاركة 30 صورة فتوغرافية لاطفال تم تدريبهم على التصوير خلال دورة اعدت لهم من قبل الزاوية الامريكية والملتقى في الجامعة بهدف دمج محبي التصوير من فئة الاطفال مع المصورين المحترفين من اعضاء الملتقى ونشر ثقافة الصورة وتم توزيع شهادات انهاء الدورة عليهم .

وجاء المعرض كهدفا لتشجيع السياحة الداخلية في فلسطين ولفت نظر المجتمع المحلي والخارجي للحياة في فلسطين من خلال توثيقها بالصور لمختلف المجالات .

وتخلل المعرض احتفالية بمناسبة مرور عامين على تأسيس وانطلاق الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف والذي بدأت جولاته داخل الضفة الى ان امتدت للداخل الفلسطيني.