اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تلتقي البطريرك افرام

اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تلتقي البطريرك افرام
رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة اليوم الاربعاء، في حريصا، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم إغناطيوس أفرام الثاني، بحضور عدد من المطارنة.

وضم الوفد كل من نائب رئيس اللجنة ومدير عام الصندوق القومي الفلسطيني الدكتور رمزي خوري، مستشار الرئيس زياد البندك، سفير دولة فلسطين في حاضرة الفاتيكان عيسى قسيسية، رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، مدير الدائرة السياسية في دمشق السفير انور عبد الهادي ومدير عام اللجنة اميرة حنانيا.

ونقل الوفد تحيات الرئيس محمود عباس لغبطته، مؤكدا اهمية التواصل بين جميع مكونات المجتمع الفلسطيني.

كما اطلع الوفد غبطته على الاوضاع في فلسطين والاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على شعبنا ومقدساته المسيحية والاسلامية، داعيا غبطته لزيارة فلسطين والاراضي المقدسة.

بدوره وجه البطريرك افرام رسالة محبة وتضامن للرئيس محمود عباس وشعبنا الفلسطيني، متمنيا "ان نجتمع في فلسطين، الاراضي المقدسة التي ولد فيها السيد المسيح وفيها المسجد الاقصى، للقاء جميع ابنائنا واهلنا في فلسطين وجها لوجه في القريب العاجل."

واكد ان القضية الفلسطينية ليست غائبة عن وجداننا رغم ما تمر به المنطقة من حروب وازمات، شاكرا "الشعب الفلسطيني الذي يحافظ على جميع المقدسات المسيحية والاسلامية."

هذا وقدم الوفد لغبطة البطريرك ايقونة السيدة العذراء من بيت لحم.





التعليقات