وفد مالطي يزور بلدية بيتونيا ويطلع على اوضاع المدينة

وفد مالطي يزور بلدية بيتونيا ويطلع على اوضاع المدينة
رام الله - دنيا الوطن
أطلع  رئيس بلدية بيتونيا بالانابة ابراهيم عرفات وهدان اليوم، السكرتير البرلماني للحكم المحلي في وزارة العدل والثقافة المالطية، بحضور مدير عام البلدية محمد مجدوبة  على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وممارسات سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين في المدينة .

ودعا وهدان ، لدى لقائه الضيف والوفد المرافق له في دار البلدية ، الحكومة المالطية  إلى الضغط على الاحتلال للالتزام بالقوانين الدولية تُحرم نهب الاراضي واقامة سياج فصل عنصري عليها بالاشارة الى مصادرة الاف الدونمات الزراعية في مدينة بيتونيا .

وناقش وهدان مع الضيف  سبل دعم المدينة في مجالات المياه والبنية التحتية والزراعة، بالاضافة الى برامج التعليم للشباب الفلسطيني ودعم الشركات الصغيرة وأصحاب المشاريع الفلسطينية.

واكد وهدان  ان الزيارة تأتي لتعميق وتعزيز التعاون المشترك، في كافة المجالات ، مشيراً الى أن اللقاء تطرق الى اوضاع المدينة وسياسة التمييز العنصري التي تنتهجها سلطة الاحتلال من خلال اقامة سياج الفصل العنصري واقتطاع مئات الدونمات الزراعية ومنع المزارعين من الوصول اليها وفلاحتها، اضافة الى المشاريع التنموية التي تنفذها البلدية .