زيارة عمل لنواب القائمة المشتركة في بلدية الناصرة بمشاركة رئيس البلدية ورؤساء الأقسام

زيارة عمل لنواب القائمة المشتركة في بلدية الناصرة بمشاركة رئيس البلدية ورؤساء الأقسام
رام الله - دنيا الوطن
زارَ نواب القائمة المشتركة صباح اليوم الأربعاء بلدية الناصرة والتقوا برئيس بلدية الناصرة علي سلام والطاقم الاداري ورؤساء الأقسام في بلدية الناصرة، وهي ضمن برنامج تقوم به القائمة المشتركة لزيارة البلدات العربية ولقاء مسؤوليها، حيث كان نواب المشتركة قد زاروا رهط والطيبة وطمرة ودالية الكرمل وفسوطة.

أقيم الاجتماع في قاعة الاجتماعات في بلدية الناصرة بحضور نواب القائمة المشتركة مسعود غنايم جمال زحالقة   أحمد  الطيبي عبد  الحكيم حاج يحيى طلب أبو عرار   وأسامه سعدي . 

وفي كلمته قال رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام : أرحب بنواب القائمة المشتركة باسمي وباسم أهل الناصرة، أهلا وسهلا بكم في بلدكم الناصرة ناصرة البشارة عاصمة الجماهير العربية . نقدر العمل الكبير والجهود الجبّارة التي يقوم بها نواب القائمة المشتركة، وان كنت قد اختلفتُ مع البعض في مواقف سابقة فاني اعتذر عن أي إساءة  بدرت مني، نحن انتخبناكم وكلنا ثقة بكم وبعملكم وبجهودكم، وكنت قد قلت سابقا بأنه من الضروري القيام بمثل هذه الزيارات للمجالس المحلية والبلديات العربية، وأنا سعيد بتواجدكم هنا في الناصرة، بيت الجميع . بلدية الناصرة، تقوم بجهود كبيرة وجبّارة في سبيل تقدّم وازدهار مدينة الناصرة، قمنا بعشرات المشاريع وهناك العديد من الخطط والمشاريع التي تنتظر ميزانيات كُنّا قد وُعِدنا بها وعلينا العمل بشكل موحّد أمام الوزارات المختلفة لتحصيل هذه الميزانيات " .

كما وتم خلال الجلسة بحث قضية العنف المستشري والمستفحل في المجتمع العربي، واقترح رئيس بلدية الناصرة علي سلّام عقد اجتماع واسع وشامل بحضور كل نواب القائمة المشتركة ورؤساء السلطات المحلية العربية لبحث القضية والخروج بخطط وبرامج ملموسة للحد من هذه الظاهرة .

كما وقدّم مدراء الأقسام المختلفة في بلدية الناصرة شرحًا مفصلًا عن عمل البلدية ومعطيات حول مدينة الناصرة  وطُرِحت قضايا عديدة تواجهها بلدية الناصرة وتم الاتفاق على العمل المشترك بين نواب القائمة المشتركة وبلدية الناصرة أمام الوزارات والجهات المختصة .  

بدورهم قال نواب المشتركة : " نشكركم على حسن الاستقبال ونثني على الشرح المهني والمفصل الذي قدمه رؤساء الاقسام . السياسة مرتبطة بالعمل الميداني، والناصرة هي اكبر بلد عربي في الداخل وهي ذات بُعد وطني وبُعد محلي وعالمي وتحتاج منا عملًا مشتركًا وهذا واجبنا . نشكر رئيس البلدية علي سلام على ما جاء في كلمته وتقديره  لعمل النواب العرب، ونحن نعلم الحمل الكبير الملقى على كاهل ادارة بلدية الناصرة، لذلك نحن هنا لنستمع بشكل مباشر لاحتياجات أهلنا في الناصرة . القائمة المشتركة ممثلة للجماهير العربية وكانت قد حصلت على ما يقارب ال ٩٠٪‏ من أصوات المصوتين في الناصرة وهذا يتطلب منا التزام كبير بمتابعة قضايا هذا البلد العزيز وحمل هموم أهله وطرح مشاكله والعمل على حلّها " .

وتطرّق النواب الى " قضية العنف، هذا السرطان المستشري والمتفشي في مجتمعنا العربي، يحتاج الى وقفة جدية من قبل الجميع . نلوم الشرطة وأجهزة الدولة بسبب تقصيرها في محاربة الجريمة وكشف هوية المجرمين، ولكن علينا ايضًا ان نعالج أنفسنا بأنفسنا ونبذل كل ما يمكن بذله في سبيل منع وقوع الضحية القادمة . حتى اليوم سقط اكثر من ١١٠٠ ضحية نتيجة للعنف والقتل، وهذا سرطان يدق ناقوس السلم الأهلي في مجتمعنا العربي ". 

وأنهى النواب : " القائمة المشتركة ونوابها مُجنّدون لخدمة الناصرة وأهلها والتعاون والعمل المشترك مع بلدية الناصرة ومع كل شرائحها  لما فيه خدمة لناصرة البشارة وأهلها . والتواصل بين نواب المشتركة وبلدية الناصرة وادارتها ومتابعة قضايا هذا البلد العزيز كان وسيبقى لما في خير للناصرة وأهلها " .












التعليقات