بركة يستقبل وزير الأوقاف الفلسطيني السابق الدكتور إسماعيل رضوان

بركة يستقبل وزير الأوقاف الفلسطيني السابق الدكتور إسماعيل رضوان
رام الله - دنيا الوطن
استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ "علي بركة" وزير الأوقاف الفلسطيني السابق الأستاذ الدكتور "إسماعيل رضوان"، في مكتبه ببيروت، وحضر اللقاء نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، ومسؤول العلاقات السياسية الأخ "زياد حسن"، ومسؤول العلاقات الإعلامية الأخ "عبد المجيد العوض".

واستعرض الجانبان آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وخصوصاً انتفاضة القدس المباركة وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشر سنوات.

وأكد الطرفان في الذكرى السنوية الـ16 لانتفاضة الأقصى وعشية الذكرى السنوية الأولى لانتفاضة القدس التمسك بخيار الجهاد والمقاومة، مشددين على ضرورة دعم وتطوير انتفاضة القدس بكل السبل المتاحة وعلى أهمية توحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، حتى تحقيق النصر والتحرير والعودة.

كما عرض الجانبان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وطالبا بضرورة مُقاربة الملف الفلسطيني بكل جوانبه السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية والأمنية، وتأمين العيش الكريم للاجئين الفلسطينيين ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم الأصلية في فلسطين.

وشدد الجانبان على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير وتعزيز العلاقات اللبنانية_الفلسطينية، مؤكدين على ضرورة المحافظة على المخيمات الفلسطينية باعتبارها محطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.

كما وناشد الجانبان جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل من أجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشر سنوات.

التعليقات