ديسكفري تُطلِق المسلسل القصير هارلي وديفيدسون "Harley and the Davidsons"

ديسكفري تُطلِق المسلسل القصير هارلي وديفيدسون "Harley and the Davidsons"
رام الله - دنيا الوطن
هارلي-ديفيدسون هي أكثر من دراجة نارية، بل هي من أفضل العلامات التجارية العريقة حتى وقتنا الحاضر. حيث استطاع  كل من ولتر وآرثر ديفيدسون وصديقهما بيل هارلي تأسيس أقوى العلامات التجارية في صناعة الدراجات النارية، فهؤلاء الشبان الثلاثة الذين ينتمون إلى مهاجرين من الطبقة الوسطى، كافحوا كثيراً للحفاظ على مكانة الشركة التي أسسوها لتبقى علامة تجارية مرموقة. ولكن إلى أي حد سيسعى هؤلاء الأصدقاء من أجل تحقيق الحلم الأمريكي العظيم؟    

 تقدم قناة ديسكفري العرض الأول والمرتقب في منطقة الشرق الأوسط للمسلسل القصير هارلي وديفيدسون "Harley and the Davidsons" على ثلاثة أجزاء والذي يروي القصة الحقيقية لشركة هارلي –ديفيدسون، ويعرض  الجزء الأول منه يوم الخميس 29 سبتمبر، الساعة 21:00 بتوقيت السعودية ويستمر عرض كل جزء لمدة ساعتين، حيث سيعرض الجزء الثاني والثالث منه يوم الخميس 6 أكتوبر، الساعة 21:00 بتوقيت السعودية، ويوم الخميس 13 أكتوبر، الساعة 21:00 بتوقيت السعودية، حصرياً على شبكة قنوات OSN.

بالاعتماد على قصة واقعية، يصور مسلسل هارلي وديفيدسون "Harley and the Davidsons" الخطوط الأولى لمسيرة اختراع الدراجة الأيقونة، خلال عصر التغيرات الاجتماعية والتكنولوجية العظيمة في مطلع القرن العشرين. حيث يجازف كل من وولتر وآرثر وبيل بأعمالهم ومصادر دخلهم من أجل تأسيس مشروعهم.

ويوثِّق هذا المسلسل شغف "ولتر" في السرعة والذي صَمم على أن تكون هذه الدراجة الأسرع والأفضل مقارنةً بأشد منافسيها، لكن الحلم لم يصبح حقيقة إلا عندما شارك ولتر ببطولاته المتهورة في تعزيز مكانة شركة هارلي ديفيدسون في السوق. ونظراً للخطر المُحْدِق من الشركات المنافسة، قررت الشركة الإطاحة بمنافسها اللدود "انديان". ومع ازدياد المنافسة بين الاسمين الكبيرين، ازدادت خطورة السباق وعواقبه. تَحكي هذه الأسطورة الأمريكية الكلاسيكية قصة مجموعة قوية من الطبقة الوسطى الأمريكية، وكيف حلمت وتجرأت على تحدي النخبة، لابتكار شيء غير عادي.

لكن السؤال الأخلاقي المهم الذي اعترض مؤسسي الشركة هو إلى أي حد يمكن لهم المخاطرة للوصول إلى النجاح؟ إذ أنه من المعروف بأن سباق الدراجات النارية يترتب عليه نتائج خطيرة وقاتلة، وخصوصاً مع تزايد منافسات سباق الدراجات النارية الخطرة التي اجتاحت البلاد. لكن شركة هارلي-ديفيدسون استمرت في تحدي الصعاب بالاعتماد على أفكارها الخلّاقة في العمل.

يركز مسلسل هارلي وديفيدسون " Harley And The Davidsons" على كيفية اصرار مؤسسو الشركة في السعي لكسب المزيد من المعجبين أكثر من أي منافس آخر، سواء من خلال تأمين طلبيات خاصة للجيش الأمريكي، أو تعليم سائقي الدرجات النارية كيفية صيانة الدراجة النارية بأنفسهم في حال حدوث أي خلل على الطريق، وكذلك الاهتمام بفكرة خلق مفهوم نوادي الدراجات النارية الفاخرة في كافة أنحاء العالم. ومن أجل تصميم أول دراجة نارية بمواصفات خارقة، يُسِخّر مؤسسو هارلي – ديفيدسون كافة مصادرهم لتحقيق هذه الغاية مع احتمال التعرض للمخاطر الكبيرة، وكل ذلك في سبيل الحصول على دراجة سباق نارية متطورة، تكون في متناول الجميع.

استطاع كل من ولتر وآرثر وبيل ترسيخ سمعة هارلي-ديفيدسون لتكون أفضل مُصَنّعاً للدراجات النارية بالمقارنة بالشركات الأخرى من خلال تصميم الدراجات لتعمل في أقسى الظروف، فما عليك سوى قيادتها وتجاهل كل القوانين، إنها أسطورة الدراجات النارية التي حافظت على اسمها على مدى 100 عام كأهم العلامات التجارية اللامعة في صناعة الدراجات النارية، وبنفس الوقت كسبت ثقة راكبي الدراجات الشغوفين باسم هارلي-ديفيدسون.

     
يشارك في هذا المسلسل مجموعة من أهم النجوم مثل ميشيل هويسمان ("صراع العروش") ولتر ديفيدسون وروبرت أرامايو ("صراع العروش")، بالإضافة إلى ويليام (بيل) هارلي وباغ هول ("الأوغاد الصغار") الذي يلعب دور آرثر ديفيدسون. 

استمتع بمشاهدة العرض الأول لمسلسل هارلي وديفيدسون " Harley And The Davidsons" على قناة ديسكفري، الخميس 29 سبتمبر، الساعة 21:00 بتوقيت السعودية. متوفرة على القناة 500 ضمن باقات OSN.

التعليقات