"طاهر" يؤكد على تضافر كافة الجهود لضبط الاسعار ومكافحة الغلاء وتشكيل لجنة برئاسة المحافظة لمتابعتها

"طاهر" يؤكد على تضافر كافة الجهود لضبط الاسعار ومكافحة الغلاء وتشكيل لجنة برئاسة المحافظة لمتابعتها
رام الله - دنيا الوطن - أحمد اليمانى
أكد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية على حتمية وتضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على الاسواق وضبط الاسعار ومكافحة الغلاء خلال تلك الفترة من أجل تخفيف ورفع العبء والمعاناه عن كاهل المواطنين كما اكد على ضرورة الاهتمام بحسن معاملة المواطنين ورفع مستوى الاداء فى تقديم كافة الخدمات الجماهيريه وتفعيل التواصل بين المواطن والمسئوول التنفيذى .

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة الاجتماع الدورى الشهرى للمجلس التنفيذى للمحافظة والتى عقدت بحضور اللواء على العزازى مساعد وزير الداخلية مدير امن الاسماعيلية والامير ابو زيد السكرتير العام المساعد للمحافظة والنواب اشرف عمارة وامال رزق الله عضوا مجلس النواب والعقيد النميرى محمد فتحى المستشار العسكرى للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديرى العموم ووكلاء الوزارات لمختلف المديريات الخدمية بالمحافظة .

وخلال الاجتماع أكد المحافظ على ضرورة المضى قدما فى تكثيف حملات رفع وإزالة التعديات على املاك الدولة والاراضى الزراعية اولا بأول والتعامل بكل حسم وشدة مع اى شكل من اشكال التعديات من بداية ظهورها وتطبيق القانون على الجميع دونما أية استثناءات .

كما اكد محافظ الاسماعيلية خلال الاجتماع على ضرورة التوسع فى فتح فصول دروس مجموعات التقوية للطلاب بجميع المدارس لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن اولياء الامور وأسر الطلاب .

ومن جهته أكد مدير أمن الاسماعيلية خلال الجلسة على انه تم تكثيف التواجد الأمنى وتأمين جميع المدارس بنطاق المحافظة وتكثيف الدوريات والكمائن الأمنية الثابتة والمتحركة بمحيط المدارس وخاصة مدارس البنات لمنع المعاكسات ورفع ازالة الاشغالات والباعة الجائلين من مناطق المدارس واضاف انه تم خلال تلك الفترة تكثيف الحملات الرقابية على الاسواق ومنافذ بيع السلع الاساسية لمراقبة وضبط الاسعار مؤكدا انه لن يسمح بأى حال من الاحوال بالمتاجرة بقوت الشعب.

وأشار الى جهود ادارة المرور فى تخفيض نسب حوادث السيارات والمركبات بنسبة 50 % عن العام الماضى .

وخلال الجلسة تم التأكيد على الانتهاء من تركيب المصاعد الكهربائية الخاصة بكوبرى المشاة على نفق الثلاثينى والذى يربط بين حى اول وحى ثان بنهاية شهر نوفمبر القادم ودخول الخدمة الفعلية قبل نهاية العام الجارى .

ومن جهتهما اشادا كل من النائبان أشرف عمارة وامال رزق الله عضوا البرلمان بجهود الاجهزة التنفيذيه والامنية فى خدمة المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم كما أشارت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب الى أنها تولت متابعة ملف مشروع مسجد السويدات بقطاع مركز ومدينة القصاصين الجديدة والذى لم يتم اعادة بناؤه منذ فترة طويلة وبالتواصل مع قيادات مديرية الأوقاف والجهات المعنية تقرر البدء فى استئناف العمل واستكمال اعادة بناء المسجد وتشييده من جديد فى أسرع وقت ممكن .

كما تم خلال الاجتماع تأكيد المحافظ على بدء استئناف حملات مكافحة الكلاب الضالة باستخدام طلق الخرطوش رحمة ورفقا بالحيونات من عذاب استخدام السم فى المكافحة والعمل على القضاء على انتشار مرض السعار بسبب عقر الكلاب للمواطنيين ببعض الأماكن وذلك بالتنسيق فيما بين أجهزة الطب البيطرى والأمن . 

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذى للمشروع القومى لوزارة التنمية المحلية " مشروعك " فقد أعلن المحافظ أنه تم تنفيذ عدد 677 مشروعا للشباب على مستوى المحافظة وتوابعها باجمالى قروض بنكية ميسرة بلغت 8و37 مليون جنيه .




التعليقات