تيسير خالد يحذر في ذكرى انتفاضة الأقصى المباركة من عواقب اقتحامات المستوطنين باحات المسجد الأقصى

تيسير خالد يحذر في ذكرى انتفاضة الأقصى المباركة من عواقب اقتحامات المستوطنين باحات المسجد الأقصى
رام الله - دنيا الوطن
قامت الإدارة العامة لسلطة الموانئ البحرية التابعة لوزارة النقل والمواصلات بعقد اجتماعا مع أصحاب قوارب السياحة في كافة محافظات قطاع غزة لمناقشة كافة المواضيع المتعلقة بالسياحة البحرية في قطاع غزة، حيث شارك في اللقاء أ . بهاء الأغا  نائب مدير عام سلطة الموانئ البحرية و م. أشرف مرتجى مدير دائرة وسائط الإبحار والمقدم ماجد قنوع من الشرطة البحرية وأصحاب القوارب السياحية.

حيث رحب الأغا بالحضور ووضع جميع الحاضرين بجدول أعمال الاجتماع والأهداف التي يطمح للتوصل إليها من هذا الاجتماع.

وأوضح الأغا على أهمية السياحة البحرية في قطاع غزة و الدور الذي تلعبه في إظهار الجانب الجمالي والسياحي على شاطئ بحر غزة.

وأوضح أن السياحة على مستوى العالم لها فوائد كثيرة على اختلافها سواء الدينية أو العلمية أو الثقافية أو الترفيهية لما لها من أهداف إيجابية تعود على الدولة والمواطنين وهي تمثل رافد اقتصادي مهم في جميع أنحاء دول العالم.

وأكد الأغا على ضرورة الارتقاء والتطوير في الجانب السياحي البحري حتى تصل إلى مستوى يليق بالمظهر الحضاري والسياحي لبحر غزة والعمل بكل جهد من أجل سياحة بحرية ذات مواصفات عالمية بتكاتف جميع الجهات.

وأضاف الأغا أن السياحة البحرية في قطاع غزة لابد أن تتصف بالأمان السياحي حرصا على سلامة السياح وكذلك القوارب السياحية والعاملين عليها.

وقد ناقش الاجتماع عدد من المواضيع كان من أبرزها تحديد أماكن للقوارب السياحية وتجهيز الأماكن وأهم المشاكل التي تواجه أصحاب القوارب السياحية أثناء عملهم وغيرها، وتم التوصل إلى عدد من التوصيات خلال الاجتماع كان من أبرزها تكوين جسم نقابي للسياحة البحرية والتواصل المباشر لحل كافة المشاكل العالقة وتحديد أماكن في ميناء غزة والمرافئ الأخرى لأصحاب هذه القوارب.

ومن ناحية أخرى شكر الأخوة أصحاب قوارب النزهة والسياحة والتي يبلغ عددهم 42 قارب موزعين على محافظات القطاع الإدارة العامة لسلطة الموانئ على الاهتمام بتطوير هذا القطاع الحيوي في الفترة الحالية.

والجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات تقوم بها الإدارة العامة لسلطة الموانئ البحرية في سبيل التواصل مع كافة الأطراف من أجل الارتقاء بالعمل دخل سلطة الموانئ بالبحرية.