العمل تطلق سراح 42 حدثا موقوفا وتقيم دورات تأهيلية في الاقسام الاصلاحية

رام الله - دنيا الوطن
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق سراح (42) حدثا موقوفا في الاقسام الاصلاحية التابعة لدائرة اصلاح الاحداث خلال آب 2016 .

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الاحداث الذين اطلق سراحهم من مختلف الاقسام الاصلاحية توزعوا بين (23) حدثا موقوفا وسبعة احداث تخلية وعشرة احداث افراج شرطي ، وحدثين بقرار تمييزي.

واضاف ان الدائرة رشحت (24) حدثا ضمن برنامج الرعاية اللاحقة الذي يضع الحدث تحت رعاية برامج ارشادية خاصة قبل وبعد اطلاق السراح بثلاثة اشهر ، مشيرا الى ان الدائرة لديها برامج صحية بالتعاون مع دائرتي صحة بغداد الكرخ والرصافة تمت من خلالها احالة (23) حدثا الى المستشفيات والمراكز الصحية وتسجيل (56) زيارة من قبل اطباء مختصين في مختلف المجالات الطبية لاجراء معاينات والوقوف على حالة الاحداث الصحية حيث تم اجراء (1041) معاينة طبية في الاقسام الاصلاحية.

على صعيد آخر ، اشار منعم الى ان الدائرة نفذت خلال شهر آب الماضي برامج تأهيلية لمستفيدي الاقسام الاصلاحية تضمنت دورات في مجال الحدادة والنجارة والحاسبات والحلاقة والخياطة والخط والرسم والتأسيسات الصحية ، فضلا عن التدبير المنزلي شارك بها (216) حدثا موزعين بين (25) دورة تدريبية ، لافتا الى ان هذه الدورات تأتي من اجل اكساب الحدث مهارات مهنية تعينه على العمل ومزاولة مهنة بعد اطلاق سراحه .

التعليقات