وفد من الـ"يونسكو" واتحاد الصحفيين الدولي يبحث مع "العصرية الجامعية" سبل التعاون المشترك

وفد من الـ"يونسكو" واتحاد الصحفيين الدولي يبحث مع "العصرية الجامعية" سبل التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من منظمةالامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، واتحاد الصحفيين الدولي، اليوم الاربعاء،الكلية العصرية الجامعية مبنى المحامي د.حسين الشيوخي بمدينة رام الله، وكان فياستقبالهم رئيس مجلس ادارة "العصرية الجامعية" ناصر الشيوخي، ونائبالعميد للشؤون الاكاديمية لبنى الشيوخي، ورئيس وحدة الجودة والنوعية د.بركاتقصراوي والاعلامية نجود القاسم من قسم الصحافة والاعلام.

وضم الوفد مسؤولة المشاريع والبرامج لدىاليونسكو – فرنسا ساورلا مكيب، والمستشار من قبل المنظمة مايكل فولي، والمساعدة الاداريةومسؤولة الاتصال والاعلام لدى المنظمة – رام الله هلا طنوس،  بالاضافة الدكتور غسان نمر المنسق الوطني لإقرارمساق "سلامة الصحفيين في فلسطين"، ومنسق سلامة الصحفيين وعضو الامانةالعامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين منتصر حمدان.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع، مسودة مساق"سلامة الصحفيين في فلسطين"، والذي من المقرر ان يتم تدريسه في الكليةالعصرية الجامعية.

وقدم الوفد الضيف، شرحا عن طبيعة المساق، مؤكدينأن هذا المقرر يتوجه الى الصحفيين الصاعدين لمساعدتهم على القيام بعملهم الصحفيوفقا للأسس التي تشكل له حماية في مختلف المواقع، كما يهدف الى حث الصحفي علىادراك المخاطر التي يواجهها ومعرفة الاجراءات التي يمكن اتخاذها للحفاظ على سلامته.

وأكد الوفد، أن هذا المساق اذا ما تماعتماده وتدريسه، فمن شأنه ايضا تمكين طلبة الاعلام من استخدام المهارات المكتسبةفي العديد من الاماكن والقضايا كتغطية الكوارث الطبيعية وتفشي الأوبئة وازماتانسانية اخرى، فضلا عن التحقيقات الصحفية المحلية وغيرها من القضايا والأمور، التيتهدف في اطارها العام الى حماية الصحفي العامل في الميدان.

وفي السياق، رحبت الكلية العصرية الجامعيةبتدريس هذا المساق لطلبة الاعلام لديها، بعد اقراره واعتماده، بخاصة وأنها تسعىبشكل دؤوب لتطوير سير العملية الاكاديمية لطلبتها.

كما ابدت اهتمامها لهذا المساق، لما يشكلهمن اضافة نوعية لطلبة الصحافة والاعلام ولخريجي العصرية الجامعية، مشددة على ضرورةرفد العملية الاكاديمية في مختلف كلياتنا وجامعاتنا بكل ما هو جديد، خدمة لجميعالطلبة.

وفي نهاية اللقاء، أبدى الطرفان استعدادهمالمد جسور التعاون فيما بينهما، والافساح في المجال لأي تعاون مستقبلي، في سبيل تطوير العملية الاكاديمية.