الصحفي الصغير في مدرسة فرخه الثانوية يستضيف مدير التربية والتعليم في سلفيت

الصحفي الصغير في مدرسة فرخه الثانوية يستضيف مدير التربية والتعليم في سلفيت
رام الله - دنيا الوطن
استضاف امس طلبة الصحفي الصغير في مدرسة فرخه الثانوية المختلطة مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت الاستاذامين عواد " ابو محمود"   على اذاعة الصحفي الصغير في المدرسة بهدف اطلاع الطلبة وهيئة التدريس حول اهمية التعليم وتحسين العملية التعليمية والتربوية للارتقاء بالواقع التربوي بشكل عام  ،  وذلك بحضوررئيس مجلس قروي فرخه بكر حماد ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم الاستاذ محمد الاقرع.

ورحب مدير المدرسة الاستاذ علي احمد بمديرالتربية وبرئيس المجلس القروي  والحضور ،مشيرا الى اهمية هذا اللقاء في تعزيز شخصيات  الطلبة وتنمية مواهابهم المختلفة ، مشددا على اهمية مثل هذه النشاطات واللقاءات وضرورة تواصلها . 

ودعا الطلبة الى ضرورة الاستفادةمن هذا اللقاء  في حياتهم العلمية والعملية.ثم حاورطلبة الصحفي الصغير مدير التربية والتعليم الاستاذ امين عواد حول عدد من القضاياالتي تهم الطلبة والمعلمين ، حيث استعرض عواد الواقع التربوي والية النهوض
بالعملية التعليمية لتحسين التعليم وتعديل سلوك الطلبة. 

 واشار عواد الى ضرورةتعاون الطلبة مع معلميهم ومع ادارة المدرسة للوصول الى تعليم نوعي . منوها الىالدور الكبير الذي تقوم به المديرية بالتعاون مع المجتمع المحلي لتطوير التعليم والنهوض بالعملية التربوية وتعزيز النشاطات اللامنهجية  لدى الطلبة ، وايضا التنمية والنهوض بمحافظةسلفيت بشكل عام في المجال التربوي والتعليمي

مشيرا الى ان المديرية تبذل جهودكبيرة لتطوير مدارس محافظة سلفيت ورفع كفاءة العاملين فيها من مدراء ومعلمينوموظفين وطلبة وصولا الى تعليم نوعي نستطيع من خلاله مجابهة التحديات وتحقيق احلامشعبنا بوطن حر نعيش فيه بأمن وسلام .

كما تحدث عواد عن المنهاج الفلسطيني ودوره فيتنمية الحس الوطني لدى الطلبة ، موضحا ان  المنهاجالفلسطيني منهاج يواكب العصرية والحداثة وينبع من بيئتنا الفلسطينية المحليةويتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا وأخلاقنا العريقة.  

 وحول النشاطات اللامنهجية ودورها في تعزيزشخصية الطالب ، اكد عواد الأثر الكبير للنشاطات  الطلابية اللامنهجية على العملية التعليمية وانمثل هذه النشاطات تحسن التعليم وتعدل من سلوك الطلبة ، داعيا الطلبة الى المشاركة الواسعةفي هذه النشاطات .  

وبدد عواد مخاوف طلبة التوجيهي وقلقهممن النظام الجديد للتوجيهي ، مؤكدا الى انه نظام عصري يحافظ على هيبة التوجيهي ويخففمن الضغط النفسي على الطلبة وذويهم، داعيا الطلبة الى الجد والاجتهاد للحصول علىافضل النتائج . وفي نهاية اللقاء اجاب عواد على كافة اسئلة واستفسارات الطلبةوالمعلمين والحضور.