عليان: الاحتلال ينفذ سياسية التطهير العرقي من خلال تصعيده لهدم منازل المواطنين في القدس

رام الله - دنيا الوطن
أكد المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس المحتلة رأفت عليان أن الاحتلال الإسرائيلي يصعد من سياسة هدم منازل المقدسيين في الآونة الأخيرة لتطبيق مخططاته الهادفه لفرض سياسة الأمر الواقع ولطرد الفلسطينيين من المدينة المقدسة.

وأضاف عليان أن هذه السياسة الاحتلالية لن تجلب إلا مزيدا من الصلابة والصمود لأبناء شعبنا الفلسطيني في مدينتهم المقدسة ،وأن شعبنا الفلسطيني لن يمرر هذه السياسة وهذه الجرائم مر الكرام مطالبا في الوقت نفسه المجتمع الدولي بضرورة التدخل في تحمل مسؤوليته لوقف هذه الجرائم قبل فوات الأوان. جاء ذلك بعد أن أقدم الاحتلال على هدم أربع شقق سكنية لعائلة أبو الهوى في قرية الطور يسكنها واحد وعشرون شخص أصبحوا بالعراء وهدم غرف مدرسية من بركسات لمدرسة تجمع جبل أبو النوار شرقي العاصمة. 

من جهة ثانية طالب عليان أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام وأبناء المدينة المقدسة واهلنا في أراضي 48 بشكل خاص إلى ضرورة شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى خاصة من بداية الأسبوع المقبل في ظل التهديدات الاحتلالية لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى في ما يسمى باعيادهم المنتظرة مطلع الأسبوع المقبل مؤكدا أن التواجد والرباط في الأقصى وساحاته أسمى و ابسل أساليب النضال في هذا التوقيت .

وختم عليان بالتحية والاكبار لأبناء المدينة المقدسة الصامدين المرابطين في مدينتهم رغم كل الإجراءات الإسرائيلية الهادفة إلى ترحيلهم .