بلدية غزة تشرع برصف جزء من شارع الكرامة شرق الشجاعية

بلدية غزة تشرع برصف جزء من شارع الكرامة شرق الشجاعية
رام الله - دنيا الوطن
شرعت بلدية غزة برصف الطبقة الإسفلتية الاولى في شارع الكرامة، ضمن مشروع تطوير شارع مكب النفايات ورصف جزء من شارع الكرامة شرق الشجاعية شرق المدينة.

وقال مدير دائرة التنسيق والإشراف في البلدية م . عطا السيقلي إن الأعمال شملت رصف طبقة إسفلتية في شارع الكرامة من المنطقة الممتدة من دوار ملكة جنوبا وحتى تقاطع شارع المنصورة شمالا بطول ( 900) متر وعرض ( 8) أمتار بهدف تسهيل حركة المرور على الشارع .

وأضاف أن أعمال الرصف ستنتهي غدا الخميس وسيتم الإنتقال بدءً من يوم الأحد المقبل لرصف شارع المكب والممتد من دوار ملكة شمالا وحتى مكب النفايات في منطقة جحر الديك جنوبا ً والبالغ طوله ( 700) متر وعرضه ( 8) أمتار .

و يعاني الشارع من ضعف في البنية التحتية نتيجه قدمه وتعرضه لأضرار خلال العدوان الإسرائيلي في صيف العام 2014 ويهدف المشروع لإعادة تأهيله لتسهيل حركة مرور سيارات المواطنين وسيارات جمع النفايات الواصلة للمكب.

وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع نحو ( 500) ألف دولار بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بقيمة وسيتم الانتهاء من تنفيذه بالكامل في منتصف اكتوبر المقبل .

وأكدت البلدية أنها تبذل جهودا كبيرة لتنفيذ مشاريع تطويرية أخرى ضمن جهودها الهادفة لتطوير شوارع المدينة وتنفيذ مشاريع خدماتية أخرى في قطاعات حيوية مثل المياه والصرف الصحي .

ولفتت إلى أن تنفيذ مشروع تأهيل شارع مكب النفايات وجزء من شارع الكرامة يأتي ضمن ( 37) مشروعا جديدا تنفذها البلدية حاليا من ضمنها مشاريع لتطوير شوارع وتمديد شبكات للمياه والصرف الصحي وإنشاء ( 3) خزانات للمياه، وتطوير بركة  عسقولة لتجميع مياه الأمطار.

ونفذت البلدية خلال الأعوام القليلة الماضية عشرات المشاريع لتطوير البنية التحتية في المدينة لاسيما في مجالات تطوير الشوارع، وحفر أبار مياه جديدة، وتمديد شبكات للمياه والصرف الصحي وذلك بهدف تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في المدينة.